شؤون عربية

وصول 100 مصرى عالق بتركيا بإحدى رحلات مطار مرسى علم

اليوم السابع

استقبل مطار مرسى علم الدولى، مساء اليوم الجمعة، رحلة طيران جديدة لعالقين مصريين بالخارج، قادمة من مطار مدينة إسطنبول التركية، تقل على متنها 100 راكب، ضمن الرحلات الاستثنائية التى أطلقتها الشركة الوطنية مصر للطيران لعودة العالقين بالخارج، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

من جانبه كشف مصدر بمطار مرسى علم الدولى إن رحلة الطيران التى وصلت مساء اليوم الجمعة، تحمل رقم ms738، قادمة من مدينة إسطنبول التركية تقل على متنها 100 راكب من المصريين العالقين بتركيا حيث قام رجال الخدمات الأرضية بمطار مرسى علم فور وصولها بتوجيه معدات الخدمات للطائرة وقام رجال الطب الوقائى بالبدء فى عملية التعقيم المتبعة للركاب.

وأكد الدكتور كريم هشام، نائب مدير الحجر الصحى بمديرية الشئون الصحية بالبحر الأحمر، إن فرق التعقيم من الحجر الصحى والطب الوقائى قامت بتعقيم الركاب وكذلك حقائب العائدين من الخارج على متن الرحلة القادمة من إسطنبول اليوم لمرسى علم، تنفيذًا لتعليمات الدكتور تامر مرعى وكيل وزارة الصحة بالبحر الاحمر .

وأضاف مائير مدير ادارة الحجر الصحى بالبحر الأحمر لـ”اليوم السابع”، أنه عقب عملية التعقيم، تم اتخاذ الإجراءات المتبعة من قبل رجال الحجر الصحي، وهى قياس درجة الحرارة ثم أخذ عينة دم واختبار الأجسام المضادة ثم نقلهم فى أتوبيسات مكيفة سياحية للفنادق المختلفة المخصصة للحجر الصحى لمدة 14 يومًا.

من جانبه قال أبو الحجاج العماري، مدير احد الفنادق السياحية المخصصة كحجر صحى للعائدين من الخارج، أن بمجرد وصول الأوتوبيسات التى تقل العائدين من الخارج للفنادق يقوم فريق الطب الوقائى بتعقيمهم وحقائبهم مرة اخرى .

واضاف مدير فندق الحجر الصحى ل اليوم السابع، أن فريق من الطب الوقائى يرافق العائدين من الحجر الصحى فور وصولهم الفندق ويقضى معهم فترة الحجر الصحى المقررة 14 يوما لمتابعة حالتهم واجراءات اختبارات بشكل منتظم عليهم طوال فترة الحجر الصحى .

كان استقبل مطار مرسى علم الدولى، صباح اليوم الجمعة رحلة طيران جديدة لعالقين مصريين بالخارج، قادمة من مدينة لاجوس النيجيرية تقل على متنها 83  راكبا، ضمن الرحلات الاستثنائية التى أطلقتها الشركة الوطنية مصر للطيران، واير كايرو لعودة العالقين بالخارج، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى

الوسوم
حول العالم

إصابة أكثر من 100 ألف جندي بالجيش التركي وأردوغان فشل في إدارة الأزمة

قال محمد ربيع الديهى ، الباحث التركى ، إن أردوغان أثبت فشله الذريع فى إدارة أزمة كورونا، لافتا إلى تركيا سجلت أرقاما مرعبة فى أعداد وفيات وإصابات فيروس كورونا .
وكشف  الباحث التركى ، أثناء مداخلة هاتفية عبر فضائية “إكسترا نيوز”، عن إصابة أعداد كبيرة من الجيش التركى بفيروس كورونا تخطت حاجز 100 ألف شخص، ضاربة بقوانين منظمة الصحة العالمية عرض الحائط بشأن إعلان عدد حالات فيروس كورونا .
وأضاف محمد ربيع الديهى، الباحث فى الشأن التركى، أن نظام أردوغان يتعمد دائما التكتم والإخفاء عن أى انتهاكات يرتكبها بحق شعبه إلى أن وصل به الأمر لإخفاء الأرقام الحقيقية لعدد وفيات ومصابى فيروس كورونا .
وأشار الباحث التركي، إلى أن تركيا فشلت أيضا فى تطبيق إجراءات الحظر في البلاد واكتفت فقط بتطبيقه فى 31 محافظة لمدة 48 ساعة فقط .
يذكر أن علي  باباجان رئيس حزب “الديمقراطية والتقدم” التركى المعارض صرح مؤخرا بأن تركيا أصابها الشلل غير المسبوق فى ظل سياسات الرئيس التركى أدروغان .
ووصف “باباجان”، قانون العفو العام الذي مرره البرلمان التركى مؤخرا بـ”غير العادل”، والذى تم إعداده وفق منظور الحزب الحاكم .
الوسوم
تقارير وملفاتكورونا

100 ألف شخص.. حصاد “كورونا القاتل” حتى الآن حول العالم..!

6 آلاف و 700 حالة خلال الـ24 ساعة الأخيرة

أكدت منظمة الصحة العالمية اليوم السبت أن فيروس كورونا تسبب منذ ظهوره بنهاية عام 2019 في وفاة 99 ألف و690 حالة في جميع أنحاء العالم، منها 6 آلاف و700 حالة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأضافت المنظمة أن العدد الإجمالي للمصابين ارتفع إلى مليون و610 ألف حالة بعد تسجيل حوالي 90 ألف حالة إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وعلى المستوى القاري، لا زالت أوروبا الأكثر تضرراً من الوباء حيث تمتلك 839 ألف مصاباً وتتبعها الأمريكتين بـ536 ألف حالة ثم آسيا الوسطى بـ118 ألف حالة.

واستقر منحنى الإصابات بالوباء في كل من أوروبا وآسيا، بينما واصل ارتفاعه في الأمريكتين.

ووفقاً للبيانات الصادرة عن السلطات الصحية حول العالم، فقد تعافى حوالي 400 ألف مصاباً إضافة إلى وجود 50 ألفاً آخرين في حالات حرجة.

وتعد الولايات المتحدة الدولة الأكثر تسجيلاً للإصابات في العالم بعدما تخطى العدد 500 ألف مصاباً متخطية إيطاليا الأكثر تسجيلاً للوفيات بـ18 ألف و883 حالة، وتأتي إسبانيا في المركز الثاني بـ161 ألف حالة إصابة والثالث من حيث الوفيات بـ16 ألف و353 حالة.

الوسوم
تقارير وملفات

القاتل في صمت.. أكثر من 100 ألف وفاة بفيروس كورونا حول العالم

تجاوز عدد وفيات فيروس كورونا حول العالم حاجز الـ100 ألف، وفقا لإحصاءات وكالة الصحافة الفرنسية “فرانس برس”.

فيما بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد أكثر من مليون و500 ألف حالة.

وفي مقدمة الدول الموبوءة بالمرض، تأتي إيطاليا وبريطانيا، حيث يتجاوز معدل الوفيات 12٪، فيما ارتفعت نسبة الوفيات في العالم بين المصابين من 5٪ إلى 6٪.

فيما بلغ عدد الوفيات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة فقط أكثر من 17 ألف حالة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات