شؤون محلية

12 تنبيها جديدا من “التربية والتعليم” بشأن أبحاث الطلاب

وزارة التربية والتعليم خطاب تعليمات للمدريريات التعليمية، متضمن تنبيهات ضرورية لاستلام الأبحاث من الطلاب علي مستوي المدارس، وتصل هذه التنبيهات لعدد ١٢ تنبيها.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تفاصيل تسليم البحث سواء لصفوف النقل او الشهادة الاعدادية سواء كان علي منصة أدمودو أو ورقيا تقول وزارة التربية والتعليم أن الوزارة تفضل إعداد وتسليم المشروعات إلكترونيًا ولكنها تسمح بإعدادها وتسليمها ورقيًا في حال تعذر الإعداد الإلكتروني وتقول الوزارة أيضًا خلال بيان لها أن تسليم المشروع ورقيًا ينطبق على فئات طلاب المنازل، وطلاب الخدمات، وطلاب الدمج والتربية الخاصة، والطلاب المصريين في الخارج،.

وكل من يرغب في تسليم المشروع ورقيًا فقالت الوزارة خطوات التسليم الورقي: ففي البداية بعد تجهيز المشروع ورقيًا، ضعه في ظرف مغلق،. ثم يحب علي الطالب كتابة الأرقام التعريفية والصف الدراسي للطلاب المشاركين في المشروع، على الظرف وإذا كنت ضمن الفئات الخاصة مثل طلاب المنازل، قم بتوضيح هذا على الظرف وعلي الطالب أن يقوم بتسليم الظرف إلى المدرسة بين الفترة من ٩ مايو إلى ١٦ مايو ٢٠٢٠

أما عن خطوات التسليم فعلي الطالب أن يقم بحفظ ملف المشروع في صورة PDF ويقم بتسمية ملف الPDF كالآتي: إكتب الرقم التعريفي للطالب يليه الصف الدراسي – مثال (43434780G8)، وإذا كان هناك أكثر من طالب مشارك في البحث، يتم تسمية الملف بالرقم التعريفي الخاص بالطالب المرسل فقط، والصف الدراسي وأدخل على حسابك على منصة إدمودو وستجد في أي من فصولك الدراسية أيقونة “المشروع البحثي لعام 2019-2020” وبعد الضغط على الأيقونة، ستظهر لك نافذة رفع المشروع ثم قم برفع ملف الPDF، بعد التأكد من تسميته التسمية الصحيحة، إذا كان هناك أكثر من طالب مشارك في البحث يجب كتابة الأكواد الخاصة بجميع الطلبة المشاركين في خانة (التفاصيل)اضغط على زر “التسليم النهائي”.

وقال وزير التربية والتعليم، وفقاً لموقع “الفجر” إنه سوف تتاح “منصة تسليم المشروعات” على موقع إدمودو في الفترة من ٩ مايو إلى ١٦ مايو ٢٠٢٠.

وعن الاسئلة المتكررة قال الوزير:” الموضوع كله بسيط وواضح ولا يستحق أي ضجة بعد الشرح الوافي والإجراءات الميسرة جدا لكم. تقوم الوزارة علي الجانب الآخر بجهد هائل لفرز وتسجيل وتصحيح ورصد نتائج ١٥ مليون مشروع لكل السنوات ولا تشغلوا انفسكم بها.. الموضوع بسيط وقد قضي الامر الذي فيه تستفيان!”.

وعن سؤال تصحيح الأبحاث رد وزير التربية والتعليم عن بعض الاستفسارات قائلا في رسالة للمعلمين:”لا تشغلوا أنفسكم بما هو من شأن الوزارة ولن يصحح معلم الفصل أبحاث طلابه كما قلنا سابقا”.

الوسوم
شؤون عربية

خروج 12 حالة جديدة بكورونا من مستشفى أسوان والصحة تؤكد الشفاء التام لجميع المتعافيين

لا تزال الإنتصارات تتوالى لمجابهة فيروس كورونا المستجد من خلال زيادة أعداد المتعافين من الإصابة بهذا المرض.

وكانت من ضمن الإنتصارات هو خروج 12 حالة من مستشفى أسوان التخصصى للعزل بعد تعافيهم من الإصابة بالفيروس وتحول نتائج تحاليلهم الطبية من إيجابى إلى سلبى من بينهم 3 مسنين تجاوزت أعمارهم 70 سنة.
وقد تبين أن الحالات التى غادرت مستشفى العزل بالصداقة الجديدة بأسوان هم ر.ك.ا ـ 22 سنة وهى سيدة من محافظة أسوان وكانت قد دخلت العزل يوم 4 أبريل الماضى ، بجانب شفاء م.ع.م – 42 سنة من منطقة الجزيرة بأسوان ودخل مستشفى العزل بالصداقة يوم 6 أبريل الماضى ، والسيدة ن.ح.ع 34 سنة، مقيمة بمنطقة السيل بمدينة أسوان، وكانت دخلت للعزل يوم 8 أبريل الماضى ، وكذا م.ز.ج 49 سنة من محافظة الأقصر، ودخل مستشفى العزل بأسوان يوم 10 أبريل الماضى ، والسيدة ا.س.ى 24 سنة، من منطقة العوامية بمحافظة الأقصر، ودخلت مستشفى العزل بأسوان يوم 10 أبريل الماضى.
كما خرجت أيضًا السيدة ب.ع.ع 52 سنة من مدينة كوم أمبو شمال أسوان، وكانت دخلت للعزل يوم 10 أبريل الماضى، والسيدة ز.ح.ص 68 سنة مقيمة بمنطقة السيل الريفى بأسوان ، ودخلت العزل يوم 10 أبريل الماضى، بجانب ا.ح.س 59 سنة مقيمة شارع بشير بك بمدينة أسوان، ودخلت لمستشفى العزل بالصداقة يوم 10 أبريل الماضى ، علاوة على خروج أ. ع.ع 30 سنة مقيمة مركز إدفو شمال أسوان من عزل دار الضيافة بجامعة أسوان والتى كانت دخلتها يوم 14 أبريل الماضى.
وشهدت مستشفى العزل بالصداقة الجديدة أيضًا خروج 3 مسنين، وهم م.م.س” 71 سنة من محافظة الأقصر ، ودخل للعزل بأسوان يوم 10 أبريل الماضى، وم.ب.م” 78 سنة مقيم بمنطقة جبل تقوق بأسوان، ودخل للعزل يوم 10 أبريل الماضى، وكذا ل.ك.س” 76 سنة، والتى دخلت العزل يوم 10 أبريل الماضى.
ومن جانبه أكد الدكتور مصطفى أبو المجد، مدير إدارة الطب الوقائى بأسوان بأن الحالات التى خرجت اليوم الجمعة، تماثلت تمامًا للشفاء بعد أن تحولت نتائج التحاليل النهائية من إيجابية إلى سلبية، ووجدت من ضمن الحالات المتعافية بعض المسنين من المتعافين، وهذا يشير إلى الروح المعنوية العالية لدى المصابين فى شفائهم وتحول نتائج تحاليلهم الطبية.
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات