شؤون عربيةكورونا

فيروس كورونا : المغرب تسجل 146 إصابة جديدة وحالة وفاة

سجلت المغرب اليوم 146 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين إلى 4569 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 170حالة بعد الإعلان اليوم عن تسجيل حالة وفاة واحدة.

وقالت وزارة الصحة المغربية، إن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء وصلت إلى 1083 حالة في المجموع بعد تعافي 99 شخصا.

الوسوم
تقارير وملفاتثقافة

تجاوز عمره الـ 146 عاماً.. تعرف على قصة أكبر معمر في العالم

تحققت أمنية سابارمان سوديميغو أو ما يعرف باسم مباه غوثو، ليصبح أكبر معمر في العالم والعالم الإسلامي بعد أن تجاوز 146 عامًا وطال انتظاره للموت سنوات طويلة.

وتحل ذكري الثالثة لوفاة مباه غوثو غدًا الخميس، والذي يوافق 30 إبريل من كل عام، وقد ولد في 31 ديسمبر عام 1870 وفق لما ذكرته صحيفة ديل البريطانية.

وعاش مباه غوتو بمدينة سراغين وسط جافا، وهي إحدى أكبر المقاطعات في إندونيسيا، وكان شهدا على وفاة زوجاته الأربع وإخوته العشرة وحتى جميع أولاده.

وتمنى غوثو، أن يموت منذ أن كان عمره 122 عاما والا يقضي عمر أطول من ذلك، واشترى بالفعل موقع ليدفن به بقرب من مقابر أولاده منذ عام 1992، ولكن عاش ليرى أولاد أولاد أحفاده.

وتدهورت صحة غوثو بسبب قصور في القلب ونقل إلى المستشفى في 12 أبريل عام 2017، لكنه لم يريد أن يمكث هناك كثيرا، حيث طلب بسرعة نقله إلى المنزل لقضاء ما تبقى من أيامه مع أحفاده.

ويذكر أن غوتو كان يقضي معظم وقته في الاستماع إلى الراديو، وذلك بسبب ضعف بصره جدًا، كما كان من المدخنين بشره، وعندما سئل عن سر طول العمر أجاب: “السر هو الصبر”، حسب ما ذكرت صحيفة ديل البريطانية.

وفي سياق أخر، أعلن الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو في أواخر شهر مارس الماضي، عن إصابة إندونيسيتين بفيروس كورونا، بعد اثبتت الفحوص اصابتهم نتيجة اختلاطهم بامرأة يابانية مصابة، لتسجل بذلك أول حالات إصابة مؤكدة في إندونيسيا رابع أكبر دول العالم من حيث عدد السكان.

وأكتشفت حالتين بعد أن أعرب خبراء طبيون عن مخاوفهم من غياب ووجود حالات غير مكتشفة في البلد الواقع في جنوب شرق آسيا، والذي يبلغ عدد سكانه أكثر من 260 مليون نسمة في حين دافعت السلطات عن عمليات الفحص.

وكشفت التقرير أن امرأة المصابة، كانت تبلغ من العمر 64 عاما وابنتها (31 عاما) وأصيبتا بالفيروس بعد اتصالهما بزائرة يابانية تقيم في ماليزيا وتأكدت إصابتها بعد رحلة لإندونيسيا.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات