شؤون عربية

تخصيص المدينة الجامعية بالقاهرة لعزل 1500 مصري عائدين من الكويت

قال اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، إنه جرى الآن وصول عدد من المصريين بالخارج من دولة الكويت، وتم استقبالهم وتسكينهم بالمدن الجامعية التابعة لجامعة القاهرة، مشيرا إلى أنه سيجرى استقبال أعداد أخرى من المصريين على مدار اليومين القادمين، وسيبلغ الإجمالى 1500 مصرى.

وتابع راشد، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج “على مسيئوليتى”، المذاع على قناة صدى البلد والذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى، أنه سيجرى رفع كفاءة المدن الجامعية لاستقبال المصريين، واتخاذ جميع الإجراءات الوقائية اللازمة وتوفير جميع الاحتياجات لهؤلاء المصريين حتى خروجهم بعد قضاء فترة الحجر الصحى.

وواصل راشد، قائلا إنه لا يوجد أى قرى أو مناطق فى محافظة الجيزة تحت الحجر الصحى، ولكن يوجد فقط عدد من المنازل بإحدى القرى التابعة لمركز أوسيم بمحافظة الجيزة.

الوسوم
شؤون عربيةشاهد

بعد انتشار فيديو “جمعة الفزع” في 15 رمضان.. وكيل الأزهر السابق يوضح الحقيقة

حذر الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر السابق، من انتشار خرافات بين الناس الفترة الحالية.

وقال عباس شومان على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه انتشر فيديو لسيدة تدعي فيه أن يوم الجمعة ١٥ رمضان ستحدث أشياء مفزعة، منها صوت كانفجار شديد يسقط عمارات، وأن من يخرج وقتها سيصاب بالعمى أو الشلل، وأن يوم ٢٣ رمضان سيتكرر هذا وسينتشر غاز الأمونيا السام…..الخ.

وتابع : هذه السيدة تنسب هذا لكتاب ربنا وسنة نبينا ،وتستشهد بآيات بعينها،والعجيب أن هذا الكلام أصاب بعض الناس بالرعب وأرسل بعضهم يستوضح الأمر.

وأكد أن هذه المرأة كاذبة وكلامها لا أساس له وهو محض افتراء على كتاب ربنا وتحميل له مالاتحتمله الآيات وعلى سنتنا ورسولنا، ويجب أن يعاقب هؤلاء ويوقع عليهم الجزاء الرادع ،فهو تكدير للأمن المجتمعي وأن الجمعة قريبة وكذا التي تليها.

الوسوم
إقتصادشؤون عربية

البورصة المصرية تسجل خسائر بنحو 15 مليار جنيه في نهاية اليوم

جلت البورصة المصرية بختام تعاملات اليوم، خسائر بنحو 15 مليار جنيه، ليغلق رأسمالها السوقي عند 556.4 مليار جنيه، حيث اتجهت تعاملات المستثمرين المصريين والعرب للشراء بصافي 229.93 مليون جنيه و3.52 ملايين جنيه على التوالي، فيما اتجه الأجانب للبيع بصافي 233.45 مليون جنيه.

وتراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية إيجي إكس 30 في ختام جلسة اليوم بنسبة 3.36 % ليغلق عند 10199 نقطة، فيما تراجع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة إيجي إكس 70 EWI بنسبة 3.7 %، لينهي الجلسة عند 1179 نقطة، فيما هبط المؤشر الأوسع نطاقاً إيجي إكس 100 بنسبة 2.89 % ليغلق على 1101 نقطة.

الوسوم
إقتصاد

البورصة المصرية تتكبد 15 مليار جنيه خسائر ومؤشرها الرئيسي يهبط 3.3%

تكبدت البورصة المصرية خسائر رأسمالية مقدرة بنحو 15 مليار جنيه بختام تعاملات اليوم الأحد جلسة اول الأسبوع ليستقر رأسمالها السوقي عند مستوى 556.4 مليار جنيه مقابل مستوى 571.4 مليار جنيه.

وتراجعت جميع مؤشرات البورصة بختام تعاملات اليوم الأحد أول جلسات الأسبوع تحت ضغط من مبيعات المستثمرين الأجانب مقابل مشتريات محلية وعربية.

وتراجع مؤشر “إيجى إكس 30” المحدد النسبي لأكبر 30 سهما مقيدة بالبورصة بنسبة 3.3% ليصل إلى مستوى 10199 نقطة.

ووفقاً لـ”صدى البلد”، هبط مؤشر “إيجى إكس 50” بنسبة 4.3% ليصل إلى مستوى 1561 نقطة، وانخفض مؤشر “إيجى إكس 30 محدد الأوزان” بنسبة 1.75% ليصل إلى مستوى 12045 نقطة.

وانخفض مؤشر إيجى إكس 30 للعائد الكلى بنسبة 2.57% ليصل إلى مستوى 3945 نقطة.

كما تراجع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة “إيجى إكس 70 متساوى الأوزان” بنسبة 3.7% ليصل إلى مستوى 1179نقطة، وهبط مؤشر “إيجى إكس 100” بنسبة 2.8% ليصل إلى مستوى 1101نقطة.

الوسوم
شؤون عربية

العراق تسجل حالة وفاة و 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية اليوم الأربعاء، تسجيل 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، فضلاً عن تسجيل حالة وفاة واحدة.

وأوضحت إحصائية للوزارة صدرت اليوم، أن إجمالي المصابين لهذا اليوم بلغ 15 حالة، ليبلغ عدد الإصابات في عموم العراق 1415 حالة.

وبحسب الإحصائية، فقد بلغ مجموع الوفيات في العراق 79 حالة بعد تسجيل حالة وفاة واحدة اليوم، في حين وصل إجمالي حالات الشفاء 812 حالة.

الوسوم
حول العالم

فرنسا تتخطى حاجز الـ15 ألف وفاة بعد تسجيل 762 حالة جديدة

تخطت فرنسا حاجز الـ15 ألف وفاة جراء فيروس كورونا لتصبح رابع دولة في العالم تتخطى هذه العتبة بعد إيطاليا وإسبانيا والولايات المتحدة. فقد سجل الثلاثاء 762 حالة وفاة جديدة وفق ما أعلنه مدير عام الصحة الفرنسي جيروم سالومون لتصل الحصيلة الإجمالية إلى 15729.

ارتفعت الحصيلة الإجمالية لوفيات فيروس كورونا في فرنسا إلى 15729 حالة منذ مطلع مارس، بينها 5470 وفاة في دور رعاية المسنين، وفق حصيلة رسمية جديدة أعلنها الثلاثاء مدير عام الصحة الفرنسي جيروم سالومون. وأعلن سالومون أن هذا الرقم يمثّل زيادة قدرها 762 وفاة عن حصيلة الإثنين.

وبذلك، أصبحت فرنسا رابع دولة تتخطى حاجز الـ15 ألف وفاة بعد إيطاليا وإسبانيا والولايات المتحدة، بينما ارتفع معدل الزيادة في الوفيات في فرنسا قليلا مرة أخرى بعدما ظل مستقرا لأيام. فقد أشار سالومون إلى إن عدد وفيات الفيروس في المستشفيات ودور رعاية المسنين في فرنسا ارتفع خمسة بالمئة في غضون يوم مقابل زيادة بنسبة أربعة في المئة يومي الإثنين والأحد.

لكن عدد المصابين في وحدات العناية المركزة تراجع إلى 6730 من 6821 خلال 24 ساعة ليتراجع الإجمالي بذلك لليوم السادس على التوالي مما يشير إلى أن إجراءات الحجر العام التي مددتها فرنسا الإثنين إلى 11 مايو/أيار تؤتي ثمارها في احتواء المرض.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات