شؤون عربيةكورونا

الكويت تسجل 152 إصابة جديدة وحالة وفاة بـ فيروس كورونا.. بينهم 14 مصريا

أعلنت الكويت اليوم، الثلاثاء، تسجيل 152 إصابة جديدة وحالة وفاة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ووفقا لصحيفة القبس الكويتية، قال المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند، خلال المؤتمر الصحافي للوزارة، إنه جرى خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، تسجيل 152 إصابة جديدة ليرتفع بذلك إجمالي الحالات المسجلة في البلاد إلى 3440

وأوضح السند أن الإصابات الجديدة شملت 15 حالة مرتبطة بالسفر، منها 12 حالة لمواطنين كويتيين مرتبطين بالسفر إلى المملكة المتحدة، و حالتين لمواطنين كويتيين مرتبطين بالسفر إلى تركيا، وحالة لمواطن كويتي مرتبط بالسفر إلى فرنسا.

كما كشف السند أن عدد المخالطة بلغ 128 حالة، وتشمل 20 حالة لمواطنين كويتيين، و 64 حالة من الجنسية الهندية، و 12 حالة من الجنسية البنجلاديشية، و 14 حالة من الجنسية المصرية، و6 حالات من الجنسية النيبالية، و5 حالات من الجنسية الباكستانية، و 3 حالات من الجنسية السعودية، و حالتين من الجنسية التركية وحالة من الجنسية السورية والأردنية.

وعن حالات التقصي الوبائي، قال السند إنها بلغت 9 حالات، وتشمل 5 حالات لمواطنين كويتيين، و 3 حالات من الجنسية السورية، وحالة من الجنسية العراقية.

وأشارت الصحة الكويتية إلى أن حالة الوفاة الجديدة تعود لمقيم من الجنسية الهندية يبلغ من العمر 61 عامًا، وكان يتلقى الرعاية الطبية اللازمة في العناية المركزة منذ 3 أيام.

وفي وقت سابق، طمأنت مصادر صحية مسؤولة بأن ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد مُبرر، نتيجة تزايد عدد المسوح التي تجريها فرق وزارة الصحة عشوائيًا والعيّنات التي تأخذها من قطاعات العمالة التي تكون قد خالطت مصابين.

وأضافت المصادر لـ القبس: إن التوسّع في المسوح خلال الفترة الأخيرة ـــــ حتى باتت تتعدى المخالطين إلى مخالطي المخالطين ـــــ رفع أعداد الإصابات في الكويت، لكن الأرقام تظل في مستواها الطبيعي.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات