شؤون عربية

مرسى علم تستقبل وصول 164 من المصريين العالقين بأوكرانيا

استقبل مطار مرسى علم الدولي، جنوب محافظة البحر الأحمر، مساء اليوم الجمعة، رحلة طيران استثنائية قادمة من العاصمة الأوكرانية كييف تقل على متنها 164 مصريا من العالقين بالخارج، بعد توقف الطيران بين الدول المختلفة بسبب جائحة كورونا .

من جانبه أكد مصدر من مطار مرسى علم الدولى أن رحلة الطيران التى وصلت من كييف مساء اليوم تابعة لشركة اير كايرو المملوكة لشركة مصر للطيران، وتحمل رقم 2116، وعلى متنها 164 مصرياً من العالقين بأوكرانيا أغلبهم طلاب

من جانبه قال الدكتور كريم هشام، نائب مدير إدارة الحجر الصحى بالبحر الأحمر، إن فريق مدرب من الحجر الصحى وإدارة الطب الوقائى يقومون بعمل الإجراءات الوقائية المتبعة للركاب العائدين من الخارج، حيث يتم ذلك عقب عملية التعقيم الشامل لهم ولحقائبهم وذلك تحت إشراف وتوجيهات الدكتور تامر مرعى وكيل وزارة الصحة.

وأضاف نائب مدير ادارة الحجر الصحى بالبحر الأحمر، أن عقب عملية تعقيم الأشخاص والحقائب والتنسيق الكامل للحفاظ على المسافات بين الأشخاص تبدأ الإجراءات المتبعة من قبل رجال الحجر الصحي، وهى قياس درجة الحرارة ثم أخذ عينة دم واختبار الأجسام المضادة ثم نقلهم فى أتوبيسات مكيفة سياحية للفنادق المختلفة المخصصة للحجر الصحى لمدة 14 يومًا.

وكان قد استقبل مطار مرسي علم الدولي، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، رحلة طيران استثنائية قادمة من العاصمة الكينية نيروبي بعد مرورها بأديس ابابا، تقل على متنها 136 مصريا من العالقين بالخارج، بعد توقف الطيران بين الدول المختلفة بسبب جائحة كورونا .

الوسوم
شؤون عربية

الكويت تسجل 164 إصابة جديدة بـ”كورونا”.. والإجمالي يرتفع إلى 1915 حالة

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية اليوم الأحد، تسجيل 164 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في البلاد خلال الـ 24 ساعة الماضية؛ ليرتفع بذلك عدد الحالات المُسجلة بالكويت إلى 1915 إصابة.

وقال عبدالله السند، إن الحالات المرتبطة بالمخالطة للمصابين بالفيروس بلغ عددها 158 حالة، فيما بلغ عدد الحالات الأخرى 6 حالات.

ولفت إلى أن مجموع الحالات التي أعلن شفاؤھا بلغ 305 حالة كانت قد أصيبت بالمرض، وذلك بعدما أعلن وزير الصحة الشيخ باسل الصباح في وقت سابق صباح اليوم شفاء 25 حالة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وبالنسبة لمجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة فقد بلغ عددھا 38 حالة، وبذلك يصبح مجموع الحالات المصابة بمرض فيروس كورونا التي مازالت تتلقى الرعاية الطبية 1603 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات عند 7 حالات.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات