شؤون محليةكورونا

الصحة المصرية تعلن الحصيلة اليومية لفيروس كورونا

ارتفاع حالات الشفاءا إلى 2626 وخروجهم من مستشفيات العزل

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، عن خروج 140 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 2626 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 3133 حالة، من ضمنهم الـ 2626 متعافيا.

وأضاف أنه تم تسجيل 398 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 15 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الخميس، هو 10829 حالة من ضمنهم 2626 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 571 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن “105”، و”15335″ لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

الوسوم
حول العالمكورونا

وفيات كورونا حول العالم تتخطى حاجز الـ 282 ألف حالة

أفادت وكالة الصحافة الفرنسية في نبأ عاجل لها منذ قليل، بأن الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد تجاوزت حول العالم حاجز الـ 282 ألف حالة.

ويواصل فيروس كورونا المستجد تفشيه حول العالم رغم الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها العديد من الدول لاحتوائه، حيث تخطت حصيلة الإصابات بالوباء حاجز الـ4 ملايين.

وسجلت الولايات المتحدة، مساء السبت، 1568 وفاة جراء فيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة، ليرتفع بذلك إجمالي عدد وفيات الجائحة في البلاد إلى 78 ألفا و746، استنادًا إلى إحصاء لجامعة جونز هوبكنز.

وفي أوروبا، سجلت فرنسا وإسبانيا تراجعا في الإصابات بفيروس كورونا وكذلك في عدد الوفيات جراء الوباء، الأمر الذي يجعل من تخفيف الإجراءات والتدابير المتعلقة بالعزل أمرا حتميا، في حين ارتفع عدد الوفيات في بريطانيا بشكل معتدل.

الوسوم
شؤون عربيةكورونا

الكويت.. قفزة قياسية جديدة في حصيلة الإصابات بكورونا

¶أحمد مرعي

سجلت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الموافق الأربعاء، عدد 485 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 6289 حالة.

كما تم تسجيل حالتي وفاة جديدتين بين المصابين، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 42 وفاة، بحسب ما ورد عن صحيفة “القبس” الكويتية.

وقال المستحدث باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند: جرى خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، تسجيل 485 إصابة جديدة، ليرتفع بذلك إجمالي الحالات المسجلة في البلاد إلى 6289.

وأوضح أن الحالات الجديدة بينها 99 حالة تعود لمواطنين كويتيين، و152 حالة من الجنسية الهندية، و49 حالة من الجنسية البنغلاديشية، و84 حالة من الجنسية المصرية.

الوسوم
صحة

لإفطار صحي في شهر رمضان.. إليك هذه النصائح

تمثل وجبة الإفطار أهمية شديدة خلال شهر رمضان، حيث تعد الوجبة الرئيسية، التي تمد الجسم بالطاقة بعد ساعات طويلة من الصوم، وتمتلئ المائدة الرمضانية بأصناف شتى من الأطعمة، التي تتنوع بين البروتين والنشويات والكربوهيدرات والحلويات.

ونظراً لأهمية هذه الوجبة فإن نوعية الأطعمة التي تقدم خلالها تمثل تحدياُ كبيراً أمام الصائمين أياً منها يختار وما الكميات المناسبة، التي يجب على الفرد تناولها دون الشعور بالخمول والكسل ومشاكل المعدة وسوء الهضم بعدها.

د. راجية إبراهيم استشاري أمراض التغذية والسمنة، توضح في حديثها لصحيفة “العين الإخبارية” أن هناك العديد من الاعتبارات التي يجب وضعها في الحسبان عند الإعداد لمائدة الإفطار أهمها الحرص على التوازن والتنوع، وبكميات معتدلة أيضاً، كما تؤكد على أهمية تقسيم وجبة الإفطار إلى أكثر من وجبة لتجنب مشكلات الهضم، التي تحدث بعد ساعات طويلة من الانقطاع عن تناول الطعام والشراب، إلى جانب الاهتمام بالمرطبات المتمثلة في المياه والعصائر الطبيعية.

وتقدم د. راجية بعض نصائح التغذية لوجبة إفطار مثالية خلال الشهر الكريم من خلال هذه النقاط:

1-تناول التمر مباشرة لما يحتويه من نسبة عالية من السكر قادرة على ضبط السكر في الدم بعد يوم شاق من الصيام.

2-الحرص على وجود كميات متعددة من السوائل على مائدة الإفطار لتعويض الجسم عما يفقده من سوائل.

3- يعد طبق الحساء “الشوربة” طبقاً هاماً وأساسياً خلال وجبة الإفطار ويعد بداية مثالية لتناول طعام الأفطار، حيث يهيئ المعدة لما يليه من أطعمة متعددة.

4-الابتعاد عن الأطعمة الدسمة بكل أنواعها مفيد للمعدة خلال شهر رمضان لتجنب عسر الهضم.

5- عدم الإكثار من الحلويات على مائدة الإفطار والاستعاضة عنها بالعصائر الطبيعية الغنية بالمياه مثل عصائر البرتقال والليمون والبطيخ.

6-الحرص على تواجد طبق كبير من السلطة الخضراء الغنية بالخضروات الطازجة على مائدة الإفطار يمد الجسم بالعناصر والفيتامينات اللازمة.

7- تجنب تناول أطباق الحلويات بعد وجبة الإفطار مباشرة وتأجيلها إلى ساعتين أو ثلات بعد الإفطار حتى لاتتأثر عملية الهضم وكذلك معدلات السكر في الدم.

8-يجب أن تقسم نوعية الأطعمة، التي يجب على الفرد تناولها ما بين النشويات بطيئة الامتصاص والخضروات واللحوم.

9-تناول كميات وفيرة من المياه على مائدة الإفطار بدلاً من المشروبات الغازية.

10-يمكن تقسيم وجبة الإفطار إلى وجبتين الأولى عقب مدفع الإفطار ويفضل فيها تناول 3 حبات من التمر وطبق من الشوربة وآخر من السلطة الخضراء، يليه بساعتين كميات متوازنة من النشويات واللحوم والخضروات المطهية بطريقة صحية.

الوسوم
فن

مسلسل مني زكي يشعل مواقع التواصل الإجتماعي

مروة حسن

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مساء أمس منشورات تؤكد إصابة مساعدة الفنانة منى زكي بفيروس كورونا، وهذا أدى إلى وضع كل فريق عمل مسلسلها الجديد “تقاطع طرق” بالحجر الصحي، وإيقاف تصوير العمل؛ نظرا لمخالطة المريضة لأفراد المسلسل في الكواليس.

وهذه الأخبار تسببت فى الانزعاج الكبير من قبل بعض العاملين بالوسط الفني، الذين تداولوها على حساباتهم الشخصية خوفا من أن تكون صحيحة ووجود خطر على مواقع التصوير.

واخذ البعض يفصح بأنه سبق وأعلن اعتراضه على استمرار تصوير المسلسلات التليفزيونية في ظل انتشار هذا الوباء الخطير المميت .

ونجح بعض الفنانين الشباب في التواصل مع مسئولين بالمسلسل، الذين نفوا صحة هذه الأخبار جملة وتفصيلا، مؤكدين تمتع كل فريق المسلسل بالصحة، وأن هناك إجراءات احترازية يتم تطبيقها في مواقع التصوير للوقاية من هذا الفيروس والتأكد من سلامة كل العاملين
ومسلسل “تقاطع طرق” تأليف وإخراج تامر محسن، ويشارك في البطولة مجموعة كبيرة من الفنانين، منهم: محمد فراج، ومحمد ممدوح، وسيد رجب، وعائشة بن أحمد، وحتى الآن لم يتم حسم موقفه من العرض في شهر رمضان المقبل، في ظل أخبار تؤكد خروجه من الماراثون الدرامي هذا العام؛ نظرا لأنه من المسلسلات التي بدأت التصوير مؤخرا، إضافة إلى حصول العاملين به على إجازة إجبارية بسبب فيروس كورونا.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات