رياضةعالمية

فيفا يفرض على “نادي مغربي” دفع مبلغ 20 ألف يورو

فرض الاتحاد الدولي لكرة القدم على فريق الكوكب المراكشي دفع مبلغ 20 ألف يورو لفريق دكار ساكري كور السينغالي يمثل صفقة انتقال لاعب هذا الأخير أنديلينو بانيم كوريا للفريق المراكشي.

شرط لاعبي الرجاء المغربي قبل تخفيض رواتبهم بسبب فيروس كوروناشرط لاعبي الرجاء المغربي قبل تخفيض رواتبهم بسبب فيروس كورونانهضة بركان يتنافس على ضم لاعب الوداد المغربينهضة بركان يتنافس على ضم لاعب الوداد المغربي

ولجأ الفريق السينغالي إلى الاتحاد الدولي بعد عدم التزام الكوكب المراكشي بأداء مبلغ 20 ألف يورو في التاريخ المحدد في 20 يونيو 2019، رغم تلقيه مراسلات من إدارة دكار ساكري.

وووفقا لتقارير صحفية مغربية ، تجاهل الكوكب المراكشي حسب مراسلة الفريق السينغالي للفيفا، جميع المراسلات التي توصل بها من هذا الأخير، ليقدم شكاية في 12 يوليوز 2019 إلى الاتحاد الدولي الذي قضى بأداء الكوكب لمبلغ 20 ألف يورو في أجل لا يتعدى 20 يوما.

ويعيش الكوكب المراكشي أزمة مالية خانقة، تهدده بالإفلاس، علما أن لديهم ملفات نزاعات كثيرة باتحاد الكرة المغربي بسبب عدم أدائه مستحقات عدد كبير من لاعبيه.

الوسوم
حوادث وجرائمشؤون محلية

أجهزة الأمن تحبط تهريب 20 قطعة أثرية بتهمة الإتجار فى الفيوم

تمكنت أجهزة الأمن من القبض على شخصين بالفيوم وبحوزتهما بعض القطع يشتبه فى أثريتها بقصد الاتجار، استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما ضبط مُتجرى وحائزى القطع الأثرية.

أكدت معلومات وتحريات مباحث قسم شرطة سياحة وآثار الفيوم بالإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، قيام (شخصان مقيمان بالفيوم) بحيازة بعض القطع الأثرية وأخرى مقلدة  وترويجها بقصد الإتجار.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الفيوم، أسفرت عن ضبطهما بدائرة قسم شرطة أول الفيوم، حال ترويجهما لـ (20) قطعة “يشتبه فى أثريتها”، عبارة عن (16) قطعة لعملة ذهبية عليها نقوش مضغوطة من الجانبين ، و(2) جعران عليها كتابات هيروغليفية الأول بأبعاد (7 سم × 5 سم) والثانى بأبعاد (5 سم × 3 سم) ،و(2) تمثال لرأس آدمى ذات قاعدتين مذهبتين كلاهما بارتفاع 10 سم وبأبعاد (11 سم × 6 سم) .

 وبعرض القطع المضبوطة على مفتشى آثار المنطقة أفادوا بأثريتها، وبمواجهة المتهمين اعترفا بحيازتهما للقطع المضبوطة بقصد الاتجار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

الوسوم
حول العالم

عدد وفيات فيروس كورونا يتجاوز الـ 20 ألف حالة في فرنسا

أعلنت السلطات الفرنسية، مساء اليوم الإثنين، أن عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد – 19” تجاوز 20 ألفا، عقب تسجيل 547 وفاة جديدة، حسبما ذكرت فضائية سكاي نيوز بالعربية.

وعلى مستوى العالم، تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي 2,428 مليون إصابة، بينهم ما يقرب من 167 ألف حالة وفاة، وأكثر من 637 ألف حالة شفاء.

وعُطلت الدراسة في عدد من الدول حول العالم، إلى جانب إلغاء العديد من الفعاليات والأحداث العامة وعزل مئات ملايين المواطنين وفرض قيود كلية على حركة المواطنين. كما أوقفت عدة دول الرحلات الجوية والبرية بين بعضها البعض خشية استمرار انتشار الفيروس.

وحذرت منظمة الصحة العالمية، من أن انتشار فيروس كورونا “يتسارع” ولكن تغيير مساره لا يزال ممكنا، داعية الدول إلى الانتقال إلى مرحلة “الهجوم” عبر فحص كل المشتبه بإصابتهم ووضع من خالطوهم في الحجر.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات