شؤون عربيةكورونا

المغرب تعلن وصول إجمالي إصابات كورونا 2855 والوفيات 141

أعلنت وزارة الصحة المغربية، مساء الأحد، أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بلغ 2855 إصابة، منها 141 حالة وفاة.
وقال وزير الصحة المغربي خالد آيت الطالب إن “هناك 327 حالة تعافت من المرض أيضاً”.

وأضاف: “على الرغم من أن الحالة عرفت تطوراً في الأيام الأخيرة لكنها تبقى جد متحكم فيها ومسيطر عليها بفضل الإجراءات الاحترازية والاستباقية التي قمنا بها”.

وتابع قائلاً: “هذه الإجراءات جنبتنا الأسوأ، والحمد لله، لكن لا يعني أننا وصلنا إلى بر الأمان” داعياً المواطنين إلى توخي “مزيد من اليقظة والحذر”.

وقام المغرب بعدة إجراءات احترازية لمنع تفشي الوباء، الذي صنفته منظمة الصحة العالمية جائحة عالمية، منها منع التجمعات التي تزيد عن 50 شخصاً وإغلاق المدارس والمجال الجوي وفرض حالة الطوارئ الصحية منذ 20 مارس(آذار) حتى 20 أبريل ثم إعلان تمديد فترة الطوارئ السبت حتى 20 مايو.

الوسوم
حوادث وجرائمشؤون عربية

حجز 28 كويتياً لتورطهم في تجارة الإقامات وملاحقة شركائهم من الوافدين

أمرت النيابة العامة الكويتية أمس، الأربعاء، بحجز 28 مواطناً على ذمة التحقيق، لتورطهم بالاتجار بالبشر وجلب عمالة سائبة من دول مختلفة، مقابل مبالغ مالية على كل شخص، لقاء منحه فيزا، أو تجديد إقامته من دون الحصول على عمل محدد.

وكانت النيابة تلقت 6 بلاغات من وزارة الداخلية، تتضمن أسماء مواطنين ووافدين يعملون على شركات وهمية جلبت وافدين مقابل مبالغ مالية دون توفير اي عمل لهم، حيث كان معظم تلك الشركات، يقوم بعمل تغيب للعمالة الوافدة، حتى يتسنى جلب عمالة أخرى محل الاولى، مقابل مبالغ مالية تبدأ من 1500 دينار على الوافد، من دون توفير عمل للوافدين.

وكشفت مصادر مطلعة وفقاً لصحيفة «الراي» الكويتية، أن أن النيابة العامة تبلغت من «الداخلية»، عن عدد كبير من ملفات تجار الإقامات، ستتم إحالتها لاتخاذ الإجراء المناسب، مع من تسببوا بتكديس العمالة الوافدة داخل الكويت من جميع الدول. وأمرت النيابة رجال المباحث، بضبط وإحضار شركاء اصحاب الشركات، وهم وافدون كانوا يجلبون ابناء جلدتهم مقابل مبالغ مالية.

من جهة اخرى، قررت النيابة استمرار حجز ضابط برتبة عقيد في وزارة الداخلية و6 مصريين شركاء له، لليوم السادس على ذمة التحقيق، لتورطهم بالاتجار بالبشر وجلب عمالة من مصر مقابل مبالغ مالية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات