شؤون عربية

مطار مرسى علم يستقبل رحلة تقل 300 مصري من العالقين بالسعودية

استقبل مطار مرسى علم الدولى، مساء اليوم الجمعة، رحلة طيران استثنائية، قادمة من العاصمة السعودية الرياض، تقل علي متنها 300 عالق مصرى بالأراضي السعودية، وذلك ضمن الرحلات الاستثنائية التي تقوم بها الشركة الوطنية مصر للطيران لعودة العالقين بالخارج تنفيذًا لتعليمات الرئيس السيسي .

وقال مصدر من مطار مرسي علم الدولي أن رحلة الرياض التي وصلت اليوم تحمل رقم ms652، وتعد الرحلة الثانية التي وصلت من العاصمة السعودية، منذ إطلاق الجسر الجوي لنقل العالقين بالخارج من الدول المختلفة لمصر، مؤكدًا أن جاري اتخاذ الإجراءات المتبعة لنقلهم للفندق المخصص لهم كحجر صحي بمرسي علم لمدة 14 يوما .
من جانبه قال الدكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة والسكان، أن هناك فريق طبي مدرب من رجال الطب الوقائي والحجر الصحي، في انتظار العائدين من الخارج بمطار مرسي علم الدولي، مؤكدا علي أن يتم التعامل مع العالقين بالخارج بعناية وبدقة والتأكد تنفيذ الاختبارات الوقائية اللازمة لمواجه فيروس كورونا المستجد.
وأضاف وكيل وزارة الصحة والسكان بالبحر الاحمر، أن أول مراحل الإجراءات المتبعة من قبل رجال الطب الوقائي مع العائدين من الخارج تعقيمهم وحقائبهم بمجرد وصولهم ارض المطار ، ثم التأكيد عليهم في الحفاظ علي المسافات بينهم البعض، ثم أخذ عينة دم وعمل اختبار اجسام مضادة ونقلهم في مجموعات داخل أتوبيسات مكيفة للفنادق المختلفة المخصصة للحجر الصحي مع مرافقة فريق طبي لهم طوال فترة الإقامة .
كان استقبل مطار مرسي علم الدولى، صباح أمس الخميس، رحلة طيران جديدة لعالقين مصريين بالخارج، قادمة من العاصمة الأمريكية واشنطن، تقل على متنها 226 عالقا مصريا، ضمن الرحلات الاستثنائية التى أطلقتها الشركة الوطنية مصر للطيران وشركة إير كايرو، لعودة العالقين بالخارج، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.
كانت سلطة الطيران المدنى، أعلنت توقف حركة الطيران المدني بمصر، سواء القادم أو المغادر من المطارات المصرية منذ 19 مارس الماضي ، واستثنى الخطاب 5 حالات من التعليق، منها رحلات الشحن الجوي، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل الدولة.
الوسوم
رياضة

300 ألف جنيه عقوبة ظهور طارق حامد في “رامز مجنون رسمي

قرر رئيس نادي الزمالك، توقيع عقوبة مالية بخصم 300 ألف جنيه من طارق حامد لاعب الفريق الأول للنادي، بسبب ظهوره مع الفنان رامز جلال، اليوم، في برنامج “رامز مجنون رسمي”.

وحل طارق حامد لاعب الفريق الأول لنادي الزمالك، ضيفا على برنامج “رامز مجنون رسمي”، اليوم الجمعة، والذي يذاع عبر قناة “إم بي سي مصر”.

ورفع رئيس نادي الزمالك، خلال الفترة الماضية، دعوى قضائية ضد رامز جلال، من أجل وقف البرنامج، وطالب بحبسه، مؤكدا في بلاغه أنه يرتكب عن عمد أفعالا تعتبر جرائم يعاقب عليها القانون، وطالب بالتحقيق مع مقدم البرنامج وفريق عمله.

ويعد “حامد” رابع لاعب يحل ضيفا على برنامج “رامز مجنون رسمي”، والذي يقدمه رامز جلال، على قناة “mbc مصر”، خلال شهر رمضان، بعد مشاركة ثلاثي الأهلي علي معلول ومحمود كهربا، ومحمد الشناوي.

الوسوم
حول العالم

فيروس كورونا ينجح في إقلاع أكثر من 300 ألف مدخن في بريطانيا

من قلب المحن تولد المنح ، هكذا يكون التعامل مع الوضع القائم والوباء القاتل الذى ينتشر بسرعة فائقة لا يوقفه شيئ ، فالخوف من فيروس كورونا المستجد أتى بنتائج إيجابية فى بريطانيا، حيث بات كثيرون مهتمين باتباع الإجراءات الوقائية، وتجنب ما يمكن أن يزيد مضاعفات المرض حال الإصابة به، بما في ذلك التدخين.
ووفقما ذكرت صحيفة “ديلي ميل”، قد أظهر استطلاع أن مئات الآلاف من البريطانيين توقفوا عن التدخين، بسبب المخاوف من الإصابة بفيروس كورونا الذى يهاجم الرئتين على وجه التحديد داخل الجسم،
ونقلت قناة سكاى نيوز عربية، أن الاستطلاع كشف أن أكثر من 300 ألف بريطاني أقلعوا عن التدخين في ظل تفشي وباء كورونا، وسط تحذيرات من مؤسسات صحية عالمية عدة من أن التدخين قد يفاقم معاناة المصابين بالفيروس.
وأشارت دراسات عدة إلى أن المدخنين عادة ما يعانون اعتلالا صحيا، خصوصا في الرئتين، لأن القطران والنيكوتين والمواد الأخرى في التبغ تسد المسالك الهوائية وتسبب أضرارا كبيرة وطويلة الأمد لأعضاء الجسم.
وأشار الاستطلاع، الذي أجرته مؤسسة “يو جوف”، إلى أن أكثر من نصف مليون شخص حاولوا كبح رغبتهم في التدخنين خلال فترة الحجر المنزلي، وأن 2.4 مليون شخص قللوا من التدخين بالفعل.
وقال 27 % ممن شملهم الاستطلاع إنهم أصبحوا الآن أكثر اقتناعا بالإقلاع عن التدخين، في حين أكد ربع المدخنين السابقين أن فرصهم أصبحت الآن أقل لاستئناف التدخين، مقابل 4 % قالوا إن العزل جعلهم أكثر تدخينا.
ووجدت سلسلة دراسات أن المدخنين يشكلون جزءا صغيرا فقط من المرضى المصابين بفيروس كورونا في المستشفيات، لكن هذا لا يعني أن التدخين يجعل المدخن أقل عرضة للإصابة بالمرض.
وأظهرت إحدى الدراسات أن نسبة المدخنين بين مرضى فيروس كورونا في المملكة المتحدة 5 % فقط، في حين ووجدت دراسة أخرى أجريت في الولايات المتحدة لأكثر من 7 آلاف مصاب بفيروس كورونا، أن 1.3% فقط منهم كانوا مدخنين.
ولم يتمكن للعلماء حتى الآن من تفسير سبب انخفاض خطر دخول المدخنين إلى المستشفى رغم إصابتهم بفيروس كورونا، ويصفون ذلك بأنه “أمر غريب”.
نشرت جريدة “dailymail” البريطانية، بعض الدراسات التى أكدت أن المدخنين أقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا من الأشخاص غير المدخنين، وتم استعراض 28 دراسة من الصين والولايات المتحدة وفرنسا وكوريا الجنوبية والمملكة المتحدة، ووجد الباحثون أن المدخنين أقل عرض للإصابة بالفيروس.
وقال الباحثون إن هناك شيئا غريبا يحدث فى الجسم مع التدخين وفيروس كورونا، وأضافت مراجعة الدراسات العلمية بأن الأشخاص الذين يدخنون قد يكون لديهم خطر أقل للإصابة بمضاعفات خطيرة لفيروس كورونا.
وفي 31 مارس الماضي، قالت منظمة الصحة العالمية، إن التدخين بكل أنواعه، سواء كان سجائر أو أرجيلة، يزيد من فرص إصابة المدخن بفيروس كورونا ونقل العدوى للآخرين.
وذكرت المنظمة أن وضع اليد على الفم خلال التدخين من الممكن أن يؤدي إلى نقل الفيروس داخل الجسم، مشيرة إلى أن تبادل السجائر يمكن أن ينقل المرض أيضا بين المدخنين.
وأكدت أن التدخين يضعف الجهاز التنفسي، مما يعزز فرص الإصابة بفيروس كورونا، خصوصا أن المرض يهاجم الرئتين على وجه التحديد.
ودعت المنظمة الدولية المدخنين إلى وقف التدخين فورا في ظل تفشي الوباء، من أجل الحفاظ على صحتهم وصحة المحيطين بهم، وقالت إن “هذا هو الوقت المناسب للتخلص من هذه العادة”.

نشرت جريدة “dailymail” البريطانية، بعض الدراسات التى أكدت أن المدخنين أقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا من الأشخاص غير المدخنين، وتم استعراض 28 دراسة من الصين والولايات المتحدة وفرنسا وكوريا الجنوبية والمملكة المتحدة، ووجد الباحثون أن المدخنين أقل عرض للإصابة بالفيروس

الوسوم
شؤون عربيةكورونا

الكويت تسجل 300 إصابة جديدة بـ”كورونا”.. والإجمالي يرتفع إلى 3740 حالة

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية اليوم الأربعاء، تسجيل 300 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في البلاد خلال الـ 24 ساعة الماضية؛ ليرتفع بذلك عدد الحالات المُسجلة بالكويت إلى 3740إصابة.

وقال عبدالله السند، إن الحالات المرتبطة بالمخالطة للمصابين بالفيروس بلغ عددها 294 حالة، وعدد 2 حالة مرتبطة بالسفر، فيما بلغ عدد الحالات الأخرى 4 حالات.

ولفت إلى أن مجموع الحالات التي أعلن شفاؤھا بلغ 1389 حالة كانت قد أصيبت بالمرض، وذلك بعدما أعلن وزير الصحة الشيخ باسل الصباح في وقت سابق صباح اليوم شفاء 213 حالة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وبالنسبة لمجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة فقد بلغ عددھا 66 حالة، وبذلك يصبح مجموع الحالات المصابة بمرض فيروس كورونا التي مازالت تتلقى الرعاية الطبية 2327 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات عند 24 حالة

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات