شؤون محليةكورونا

مصر تسجل 393 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و13 حالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، تسجيل 393 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معملياً للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية، إضافة إلى وفاة 13 حالة.

وقال مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، في بيان اليوم، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأشار خالد مجاهد، إلى خروج 72 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 1887 حالة حتى اليوم.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معملياً من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 2378 حالة، من ضمنهم الـ 1887 متعافياً.

وأكد مجاهد، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الخميس، هو 7981 حالة من ضمنهم 1887 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 482 حالة وفاة.

وكشف مجاهد، عن أن إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا المتواجدين بمستشفيات العزل، يبلغ 1890 مصاباً، بينهم 211 حالة غير مستقرة، و41 حالة حرجة، ويتلقون الرعاية الطبية وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية وطبقًا لبروتوكولات العلاج المحدثة.

وقال رئيس مجلس الوزراء المصري، اليوم، إنه من المقرر تمديد إجراءات حظر التجوال الليلي حتى نهاية شهر رمضان، لتستمر ساعات الحظر من الـ9 مساءً وحتى الـ 6 صباحاً.

وأضاف مصطفى مدبولي خلال مؤتمر صحفي، اليوم، أنه يجب على المواطنين تطبيق الإجراءات لممارسة الأنشطة المختلفة سواء أماكن مغلفة أو مفتوحة، وفقاً لبث مباشر للتلفزيون المصري.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أنه ستكون هناك عقوبات لمن يخالف هذه الإجراءات سواء من المواطنين أو المنشآت

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات