شؤون عربية

إيران تسجل 50 وفاة جديدة بكورونا والإجمالي يلامس 6800

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية، الأربعاء، تسجيل 50 وفاة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 6783، بحسب ما نقلت قناة “العالم” على موقع “تليغرام”.

وكانت وزارة الصحة الإيرانية قد أكدت، الثلاثاء، تسجيل 48 حالة وفاة بالفيروس، مع ارتفاع عدد الإصابات إلى 110767.

ومن ناحية أخرى، أكد وزير الصحة الإيراني سعيد نمكي في تصريح سابق أن البلاد تجاوزت مرحلة إدارة فيروس كورونا إلى مرحلة السيطرة والقضاء عليه في العديد من الأقاليم، لكنه أضاف أن من الخطأ الاستراتيجي الاعتقاد بالقضاء على الفيروس في إيران في الوقت الراهن، داعيا المواطنين إلى الالتزام بالإرشادات الصحية.

وفيما يخص فتح المزارات الدينية، قال الوزير في تصريحاته التلفزيونية، الثلاثاء، إنه ستتم دراسة ذلك خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا، يوم الأربعاء.

الوسوم
شؤون عربية

الحكومة تحذر.. الحبس وغرامة 50 ألف جنيه عقوبة ممارسة العلاج النفسى بدون ترخيص

يحظر مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام قانون رعاية المريض النفسى الصادر بالقانون رقم 71 لسنة 2009، الذي ناقشه مجلس النواب ووافق عليه، ممارسة مهنة العلاج النفسي بدون ترخيص.

وتضمنت التعديلات تغليظ عقوبة ممارسة مهنة العلاج النفسى بدون ترخيص، متضمنة الحبس وخمسين ألف جنيه غرامة. وينص القانون، علي أن يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنتين وبغرامة لا تزيد على خمسين ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من زاول مهنة العلاج النفسى من غير الأطباء النفسيين بدون ترخيص وفى حالة العود تُضاعف العقوبة.

ويستهدف مشروع القانون، سد الثغرات التى أسفر عنها التطبيق للقانون الحالى، والتأكيد على أهمية التخصص الأكاديمى والإكلينيكى والتدريب على ممارسة العلاج النفسى، ويؤكد على ضرورة عقد امتحان لكل من يقدم على ممارسة المهنة، وأهمية التعليم المستمر، ويؤكد على تجديد ترخيص الممارسة على فترات زمنية مناسبة للتأكد من أن المعالج يكتسب خبرات مستمرة وأنه يتابع الجديد فى المجال.

وينص مشروع القانون على مزيد من الضمانات لحقوق المريض النفسى بتوفير حماية كافية للمريض ضد سوء المعاملة والاستغلال، كما حرص المشروع على توفير آليات قانونية واضحة للمسائلة القانونية فى حالة المخالفة.

الوسوم
حول العالمكورونا

موسكو تسجل 50 وفاة جديدة بفيروس كورونا بإجمالي 866 شخصا

أعلنت السلطات الصحية الروسية، مساء الثلاثاء، تسجيل 50 وفاة جديدة ناجمة عن فيروس كورونا في العاصمة موسكو، مقارنة مع 52 أمس الاثنين.

وأفاد مركز العمليات الخاص بمكافحة فيروس كورونا في موسكو بأن عدد المتوفين بالمرض ارتفع خلال الساعات الـ24 بواقع 50 شخصا، مشيرا إلى أن أصحاب هذه الحالات كانوا مصابين بالالتهاب الرئوي الناجم عن عدوى فيروس كورونا.

وذكر المركز أن الحصيلة العامة للمتوفين في العاصمة بلغت حتى الآن 866 شخصا، بعد أن كانت 816 في الإحصائية السابقة.

كان الرئيس الروسي فلاديمير بويتن، قد أعلن عن تمديد نظام العزل الصحي المفروض في البلاد بسبب جائحة كوروما حتى 11 مايو الجاري.

وقال بوتين خلال اجتماع حول مكافحة انتشار الفيروس التاجي أن العالم يواجه لأول مرة وباء من هذا النوع، ولكن بفضل عمل الأطباء يمكننا اختيار استراتيجيات وتكتيكات للخطوات المقبلة.

وقال بوتين:«واجه العالم بأسره وباء الفيروس التاجي للمرة الأولى. ولكن الآن بفضل عمل العلماء والأطباء، أصبحنا نعرف الكثير عن هذا المرض الخطير لذا أصبح بإمكاننا أن وضع توقعات واستراتيجيات وتكتيكات لأعمالنا بشكل أوضح».

وأوضح بوتين أن التهديد والخطر القاتل لفيروس كورونا المستجد، لا يزال قائما، ويمكن أن يؤثر على الجميع.

وقال بوتين: «إننا نواجه الآن مرحلة جديدة وربما أكثر المراحل تحديا في مكافحة الوباء. والمخاطر المترتبة على الإصابة بهذا المرض أصبحت في المقدمة. ولا يزال التهديد والخطر القاتل للفيروس قائما وقد يؤثر على الجميع».

الوسوم
حول العالمكورونا

دواء ترامب يتسبب في وفاة 50% من مرضى كورونا بأمريكا

أثبتت التجارب التي أجراها باحثون أمريكيون فشل دواء الملاريا «هيدروكسي كلوروكين»، الذي روج له الرئيسي الأمريكي دونالد ترامب، في علاج فيروس «كورونا»، وفقا لوكالة «أسوشيتد بريس».

وحلل الباحثون بيانات 368 مريضا تناولوا «هيدروكسي كلوروكين»، وتوفي 28% من المرضى الذين تناولوا العقار دون مضاد حيوي (إزيثروميسين)، وتوفي 22% ممن شمل علاجهم العقار مع المضاد الحيوي، ما يعني وفاة 50% من الذين حصلوا على الدواء، مقابل وفاة 11% ممن حصلوا على الرعاية الروتينية فقط.

وقال الباحثون إن عقار «هيدروكسي كلوروكيين» لم يُحدث أي فرق في الحاجة إلى جهاز تنفس، كما أنهم يتوقعون أن يكون الدواء قد سبب أضرارا في أعضاء أخرى.

ومن المعروف أن الدواء له آثار جانبية خطيرة، منها اضطراب في ضربات القلب بطريقة يمكن أن تؤدي إلى الموت المفاجئ. وقالت المديرة الطبية للسيطرة على العدوى والوقاية منها في جامعة ويسكونسن- ماديسون، نازيا صفدار: «أعتقد أننا محبطون».

وأشارت إلى أن الكثير من المرضى سألوا عن العقار بعد أن روج له الرئيسي الأمريكي.

الوسوم
شؤون عربيةكورونا

الكويت تسجل 50 إصابة جديدة بـ”كورونا”.. والإجمالي يرتفع إلى 1405 حالة

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية اليوم الأربعاء، تسجيل 50 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في البلاد خلال الـ 24 ساعة الماضية؛ ليرتفع بذلك عدد الحالات المُسجلة بالكويت إلى 1405 إصابة.

وقال عبدالله السند، إن الحالات المرتبطة بالمخالطة للمصابين بالفيروس بلغ عددها 43 حالة، أما حالات قيد التقصي الوبائي فبلغ عددها 7 حالات.

ولفت إلى أن مجموع الحالات التي أعلن شفاؤھا بلغ 206 حالة كانت قد أصيبت بالمرض، وذلك بعدما أعلن وزير الصحة الشيخ باسل الصباح في وقت سابق صباح اليوم شفاء 30 حالة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وبالنسبة لمجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة فقد بلغ عددھا 31 حالة، وبذلك يصبح مجموع الحالات المصابة بمرض فيروس كورونا التي مازالت تتلقى الرعاية الطبية 1196 حالة، فيما استقر عدد الوفيات عند 3 حالات.

الوسوم
شؤون عربية

الكويت تستعتد لإعادة 50 ألف مواطن من خارج البلاد

قال رئيس الوزراء الكويتي، الشيخ صباح الخالد الصباح، إنه يوجد 50 ألف مواطن كويتي خارج البلاد ونبدأ الأحد خطة لإعادتهم للبلاد، حسبما أفادت قناة “سكاي نيوز عربية” في نبأ عاجل.

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم الاثنين، تسجيل ثاني حالة وفاة بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، بالإضافة إلى 66 حالة إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي حالات الوفيات إلى حالتين، وإجمالي عدد المصابين إلى 1300 حالة حتى الآن.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبدالله السند – في المؤتمر الصحفي الـ36، والذي عقد بمقر وزارة الصحة الكويتية – إن حالة الوفاة الجديدة هي لمواطن كويتي يبلغ من العمر 50 عاما يعاني من عدد من الأمراض المزمنة، مشيرا إلى أنه كان يتلقى الرعاية الطبية بغرفة العناية الفائقة على مدار 21 يوما.

موضوعات متعلقة

الكويت
الكويت تسجل 66 إصابة جديدة بكورونا ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 1300
الكويت تنفذ أضخم خطة إجلاء في تاريخها
الكويت تنفذ أضخم خطة إجلاء في تاريخها
وأضاف أنه بالنسبة للإصابات الجديدة، فهناك 4 حالات مرتبطة بالسفر، منها 3 حالات لمواطنين كويتيين مرتبطة بالسفر إلى بريطانيا، وحالة لمواطن كويتي مرتبطة بالسفر إلى ألمانيا، وجميعهم ممن خضعوا لرحلات الإجلاء والحجر المؤسسي الصحي الإلزامي، بالإضافة إلى 51 حالة مخالطة، تضمنت حالة لمواطن كويتي، و40 حالة لمقيمين من الجنسية الهندية، و7 حالات لمقيمين من الجنسية البنجلاديشية، وحالة لمقيم من الجنسية المصرية، وحالة لمقيم من الجنسية النيبالية وأخرى لمقيم من الجنسية الباكستانية.

speakol

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات