تكنولوجيا

ثغرة في “آي فون” و”آي باد” عرضت 500 مليون جهاز للاختراق

تعتزم شركة أبل إصلاح ثغرة قالت شركة أمنية إنها ربما عرضت أكثر من نصف مليار هاتف آي فون للاختراق.

وهذا الخلل البرمجي في أجهزة آي باد أيضاً اكتشفته شركة “زيكوبس” المتخصصة في أمن الهواتف المحمولة أثناء تحقيقها في هجوم إلكتروني متطور تعرض له أحد عملائها في نهاية 2019.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “زيكوبس” زوك أفراهام، إنه عثر على دليل على أن هذه الثغرة تم استغلالها في ما لا يقل عن 6 عمليات اختراق إلكترونية.

واعترف متحدث من أبل بخلل في النظام البرمجي للبريد الإلكتروني لأبل في أجهزة آي فون وآي باد المعروف باسم “ميل آب” وقال إن الشركة توصلت إلى حل سيكون متاحاً في التحديث المقبل لملايين الأجهزة التي بيعت عالمياً.
ورفضت أبل التعليق على بحث أفراهام الذي نشر الأربعاء ويشير إلى أن الثغرة يمكن الولوج إليها عن بعد وأنها استخدمت بالفعل في اختراق أجهزة مستخدمين من كبار الشخصيات.

وقال أفراهام إنه وجد ما يدل على أن برنامجاً خبيثاً استغل الثغرة في نظام تشغيل هواتف أبل “آي.أو.إس” منذ يناير (كانون الثاني) 2018، لكنه فشل في تحديد هوية المخترقين كما لم تستطع رويترز التحقق من زعمه من مصدر مستقل.

الوسوم
إقتصاد

السعودية تقدم 500 مليون دولار لمواجهة كورونا

أعلنت السعودية، الخميس، والتي تتولى رئاسة مجموعة العشرين لعام 2020 مساهمتها بتقديم 500 مليون دولار للمنظمات الدولية، لدعم جهود مكافحة فيروس كورونا، حيث سيسهم هذا التبرع للمنظمات الدولية المختصة في تعزيز التأهب والاستجابة للحالات الطارئة، وتطوير أدوات تشخيصية وعلاجات ولقاحات جديدة وتوزيعها، وتلبية الاحتياجات غير الملباة، فيما يتعلق بالرصد والتنسيق الدولي، وضمان توفر ما يكفي من إمدادات المعدات الوقائية للعاملين في القطاع الصحي.

موضوع يهمك?في المؤتمر الصحافي اليومي لوزارة الصحة السعودية حول تطورات فيروس كورونا المستجد، أعلن المتحدث الرسمي، محمد العبد العالي…السعودية تسجل 518 إصابة كورونا.. ومساكن العمال الأخطر السعودية تسجل 518 إصابة كورونا.. ومساكن العمال الأخطر السعودية
ويأتي هذا التبرع تلبية لالتزام المملكة بما تم الاتفاق عليه خلال القمة الاستثنائية لقادة مجموعة العشرين، والتي دعا إليها وترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الشهر الماضي. حيث التزم قادة المجموعة بتقديم الدعم اللازم لتمويل المنظمات والبرامج الدولية المرتبطة بمواجهة الجائحة.

وستخصص المملكة مبلغ 150 مليون دولار أميركي لتحالف ابتكارات التأهب الوبائي، ومبلغ 150 مليون دولار أميركي للتحالف العالمي للقاحات والتحصين، ومبلغ 200 مليون دولار أميركي للمنظمات والبرامج الدولية والإقليمية الصحية المختصة الأخرى.

8 مليارات دولار أميركي
كما جددت المملكة دعوتها لكافة الدول والمنظمات غير الحكومية والمؤسسات الخيرية والقطاع الخاص إلى المشاركة في الجهود الدولية لسد الفجوة التمويلية اللازمة لمكافحة جائحة كورونا، حيث تقدر هذه الفجوة بأكثر من 8 مليارات دولار أميركي، وفقاً لمجلس رصد الاستعداد العالمي.

هذا وستواصل مجموعة العشرين، برئاسة السعودية، العمل بصورة جماعية وفورية لمواجهة الآثار العالمية الناجمة عن هذه الجائحة، وستواصل تنفيذ التدابير ذات العلاقة في مختلف مسارات عمل مجموعة العشرين.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات