شؤون عربية

قطر تفرض غرامة تصل إلى 55 ألف دولار والسجن لمن يخرج من بيته دون كمامة

قررت السلطات القطرية إلزام جميع المواطنين بوضع الكمامات عند الخروج من المنزل تحت طائلة الحبس والغرامة التي يمكن أن تصل إلى مئتي ألف ريال (55 ألف دولار).

ويأتي القرار في توقيت تشهد فيه الإمارة ارتفاعا في أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد مع تسجيل 1733 إصابة جديدة، الخميس، في أعلى حصيلة يومية في البلاد، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء “الشرق” القطرية.

وقرّرت الحكومة “إلزام جميع المواطنين والمقيمين عند الخروج من المنزل لأي سبب بارتداء الكمامات، إلا في حالة تواجد الشخص بنفسه أثناء قيادة المركبة، وتتولى وزارة الداخلية اتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الصدد”، وفق ما أوردت وكالة الأنباء القطرية، الخميس.

وأوضحت الوكالة أن القرار يدخل حيّز التنفيذ يوم الأحد الموافق 17/5/2020 وسيبقى ساريا حتى إشعار آخر.

وجاء في قرار الحكومة أنه “في حالة عدم الالتزام بهذا القرار تطبق على المخالف العقوبات المنصوص عليها في المرسوم بقانون (17) لسنة 1990 بشأن الوقاية من الأمراض المعدية، وذلك بالحبس مدة لا تتجاوز ثلاث سنوات وبغرامة لا تزيد على (200.000) مائتي ألف ريال أو بإحدى هاتين العقوبتين”.

وتشهد قطر البالغ عدد سكانها 2.75 مليون نسمة ارتفاعا في أعداد المصابين بكوفيد-19، وقد سجّلت أكثر من 28 ألف إصابة مؤكدة.

لكن معدّل الوفيات متدن، وقد سجّلت 14 وفاة، في حصيلة يعتقد الخبراء أن مردها المعدّل المنخفض لأعمار السكان والفحوص الصحية الإلزامية للعمال الأجانب.

وأغلقت الإمارة المقاهي ودور السينما والمساجد لاحتواء تفشي الوباء.

لكن مشاريع بناء ملاعب كأس العالم بكرة القدم للعام 2022 لم تتوقف، وقد تم فرض قواعد جديدة لتشجيع التباعد الاجتماعي.

الوسوم
شؤون عربيةكورونا

سلطنة عمان تسجل 55 اصابة جديدة بفيروس كورونا

اعلنت وزارة الصحة العمانیة الیوم الخمیس عن تسجیل 55 حالة اصابة جدیدة بفیروس (كورونا المستجد – كوفید 19 (لیرتفع اجمالي حالات الاصابة الى 2958 حالة.

ونقلت وكالة الانباء العمانیة عن بیان الوزارة انھ تم تسجیل 15 اصابة في صفوف المواطنین العمانیین بالاضافة الى تسجیل 40 اصابة بین الوافدین.

واشارت الى ان 980 حالة من اصل 2958 حالة قد تماثلت للشفاء.

الوسوم
شؤون عربيةكورونا

الصحة المصرية : شفاء وخروج 55 من المصابين بكورونا وإرتفاع إجمالي المتعافيين إلي 701 حالة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، السبت، عن خروج 55 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 701 حالة حتى اليوم.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 980 حالة، من ضمنهم الـ 701 متعافيًا.
وأضاف أنه تم تسجيل 188 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريون، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 19 حالة.
وقال “مجاهد” إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.
وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، السبت، هو 3032 حالة من ضمنهم 701 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل، و 224 حالة وفاة.
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن “105”، و”15335″ لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.
الوسوم
شؤون عربية

الكويت تسجيل 55 إصابة جديدة وحالة وفاة واحدة خلال الـ24 ساعة الماضية

إجمالي الإصابات يرتفع إلى 1355 إصابة

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الكویتیة الدكتور عبدالله السند الیوم الثلاثاء تسجیل 55 حالةإصابة جدیدة بفیروس كورونا المستجد (كوفید – 19) في البلاد خلال ال24 ساعة الماضیة لیرتفع بذلك إجمالي الحالات المسجلة في البلاد إلى 1355 مع تسجیل حالة وفاة جدیدة.

وقال السند في المؤتمر الصحفي الیومي ال37 للوزارة إن حالات الإصابة الجدیدة ھي ثلاث حالات مرتبطة بالسفر (حالتان لمواطنین كویتیین مرتبطتان بالسفر إلى المملكة المتحدة) و(حالة لمواطن كویتي مرتبطة بالسفر إلى فرنسا) وھي جمیعا قادمة من رحلات الإجلاء الجوي الأخیرة وكانت تحت الحجر الصحي المؤسسي.

وأضاف أن ھناك 43 حالة مخالطة لحالات ثبتت إصابتھا بالفیروس ھي (حالتان لمواطنین كویتیین) و(26 حالة لمقیمین من الجنسیة الھندیة) و(أربع حالات لمقیمین من الجنسیة البنغلادیشیة) و(ثلاث حالات لمقیمین من الجنسیة الباكستانیة) و(ثلاث حالات لمقیمین من الجنسیة المصریة) و(حالة واحدة لمقیم من الجنسیة الإیرانیة) و(حالة واحدة لمقیم من الجنسیة النیبالیة) و(حالة واحدة لمقیم من الجنسیة الأفغانیة) و(حالة واحدة لمقیم من الجنسیة الفلبینیة) و(حالة واحدة لمقیم من الجنسیة الصینیة).

ولفت إلى أن الحالات قید التقصي الوبائي بلغ عددھا تسع حالات (حالة لمواطن كویتي) و(ثلاث حالات لمقیمین من الجنسیة الھندیة) و(حالتان لمقیمین من الجنسیة المصریة) و(حالة لمقیم من الجنسیة اللبنانیة) و(حالة لمقیم من الجنسیة الباكستانیة) و(حالة لمقیم من الجنسیة البنغلادیشیة) وجمیع تلك الحالات قید البحث عن أسباب العدوى.

وذكر السند وفقاً لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن إجمالي حالات الوفاة بلغ ثلاث حالات بتسجیل وفاة مواطنة كویتیة مصابة بالفیروس عمرھا 79 عاما كانت تتلقى العلاج في العنایة المركزة منذ أربعة أیام بعد أن أعلنت أمس وفاة مواطن كویتي (50 عاما) كان یتلقى الرعایة الطبیة بالعنایة المركزة للعلاج من الفیروس مدة 21 یوما والثالثة سجلت مطلع الشھر الجاري لمقیم ھندي بعد إصابتھ بالمرض أیضا.

ولفت إلى أن مجموع الحالات التي تعافت بلغ 176 حالة من الحالات التي كانت قد أصیبت بالمرض بعدما أعلن وزیر الصحة الشیخ الدكتور باسل الصباح في وقت سابق صباح الیوم شفاء 26 حالة جدیدة خلال ال24 ساعة الماضیة.
وعن مجموع الحالات التي تتلقى الرعایة الطبیة في العنایة المركزة فقد بقیت كما ھي 26 حالة بواقع تسع حرجة و17 مستقرة

وبذلك یصبح مجموع الحالات المصابة بمرض فیروس كورونا التي مازالت تتلقى الرعایة الطبیة 1176 حالة. وعن مراكز الحجر الصحي فقد بلغ مجموع من أنھى فترة الحجر الصحي المؤسسي خلال ال24 ساعة الماضیة 146 حالة بعد
القیام بكل الإجراءات الوقائیة والتأكد من خلو جمیع العینات من الفیروس على أن یستكملوا مدة لا تقل عن 14 یوما في الحجر المنزلي الإلزامي اعتبارا من تاریخ مغادرة مركز الحجر.

وجدد التأكید على المواطنین والمقیمین ضرورة الأخذ بكل طرق ووسائل الوقایة الشخصیة واتباع التعلیمات والتوصیات الصادرة من وزارة الصحة ومن الجھات الرسمیة في الدولة فیما یخص احتواء انتشار فیروس كورونا إضافة إلى متابعة الحسابات الرسمیة الموثقة حول آخر الأخبار والمستجدات.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات