شؤون عربية

المطارات المصرية تستقبل نحو 596 مصريا من العالقين بالمملكة العربية السعودية

تصل مطار القاهرة الدولي، خلال ساعات قليلة، رحلتا طيران استثنائيتان سيرتهما الشركة الوطنية مصر للطيران على متنهما نحو 596 مصريا من العالقين بالمملكة العربية السعودية، منذ وقف الرحلات الجوية إلى المطارات المصرية بسبب فيروس كورونا المستجد.
ومن المقرر أن تصل إحدى الرحلات قادمة من جدة على متنها نحو 299 راكبا، وتصل الرحلة الثانية قادمة من مدينة الرياض على متنها 297 راكبا، حيث سيتم إجراء فحص طبي على جميع الركاب القادمين، قبل نقلهم إلى مناطق العزل المخصصة من قبل الدولة المصرية لقضاء مدة 14 يوما وفق توصيات وزارة الصحة، للتأكد من خلوهم من عدوى الإصابة بفيروس كورونا.
كانت وزارة الطيران المدنى، أعلنت تسيير رحلات طيران استثنائية لعودة المصريين العالقين بالخارج، وذلك بالتنسيق مع وزارتي الهجرة والخارجية، في ظل تعليق حركة الطيران إلى المطارات المصرية، منذ منتصف مارس الماضي، بسبب فيروس كورونا المستجد.
أعلنت سلطة الطيران المدنى، توقف حركة الطيران المدني بمصر، سواء القادم أو المغادر من المطارات المصرية منذ 19 مارس الماضي، واستثنى الخطاب 5 حالات من التعليق، منها رحلات الشحن الجوي ، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة ، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل الدولة.
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات