شؤون عربيةكورونا

وفاة 8 ضحايا بفيروس كورونا و 1552 إصابة جديدة بالسعودية

أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية، د.محمد العبدالعالي، في المؤتمر الصحفي الأحد 3 مايو 2020، عن تسجيل 1362 حالة إصابة جديدة بفيروس «‫كورونا» بالمملكة، خلال الـ 24 ساعة الماضية حالة.

وأوضح متحدث ‫وزارة الصحة‬ السعودية أن إجمالي الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد في المملكة 27011 حالة، بينها 22693 حالة نشطة تتلقى الرعاية الطبية الملائمة ونحمد الله أن معظمها حالات مستقرة ومطمئنة، بينما منها 139 حالة حرجة تتلقى الرعاية الصحية المكثفة.

وأوضح ان مكة المكرمة سجلت ٢٢١ حالة ، وجدة ٢٤٥ حالة ، والدمام ١٥٠ حالة، والمدينة المنورة ١٣٩ حالة، والرياض ١٠٩ حالة,  بيشة ١١١، الهفوف ٥٥ ، والجبيل ١٥٦ حالة.

وأضاف  ان هناك 369 حالة تعافي ليرتفع العدد إلى 4134 حالة. وكشف متحدث الصحة ، عن وفاة 8 حالات، ليرتفع عدد الوفيات إلى 184 وفاة.

وقال متحدث ⁧‫وزارةالصحة‬⁩: ان 19% من الحالات المصابة بفيروس ⁧‫كورونا‬⁩ المستجد اليوم تعود لسعوديين، و81% لغير سعوديين، و16% للإناث، و84% للذكور.

وأضاف متحدث ⁧‫وزارة الصحة‬⁩ ان الطاقة الاستيعابية العامة في المملكة تقارب 80 ألف سرير في كافة القطاعات التي تقدم الخدمات، بينها 8000 سرير بتجهيزات عناية مركزة.

وذكر متحدث ⁧‫ وزارة الصحة‬⁩ ان هناك 7 مستشفيات في المملكة تختبر 4 طرق علاج لفيروس ⁧‫كورونا‬⁩، وأضاف سيكون لدينا نتائج أولية خلال الأسابيع المقبلة، عن طرق العلاج الأربعة، وأشار الى ان الدراسة السريرية  في المملكة هي ضمن تحالف عالمي إلى تسريع الأبحاث.

وأوضح  ‏متحدث ⁧‫وزارة الصحة‬⁩ ان عدد الفحوصات اليومية يزداد ويواصل ارتفاعه، إلا أن نسبة الإيجابية منه لا تزال محدودة، فبالتالي طاقته قوية ومتوسعين فيه، فالعدد يعكس ما يتم رصده في المجتمع.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات