شؤون عربية

الكويت تسجيل 80 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات إلى 1234

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة، الدكتور عبدالله السند، اليوم الأحد، تسجيل 80 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 1234.

وقال السند في المؤتمر الصحفي اليومي الـ35 للوزارة، إن الحالات هي «حالة مرتبطة بالسفر إلى المملكة المتحدة وتعود لمواطن كويتي وهي قادمة ضمن رحلات الإجلاء الجوي الأخيرة وكانت تحت الحجر الصحي المؤسسي» الحالات المخالطة: وأضاف أن الحالات المخالطة بلغ عددها 71 وهي «حالتان لمواطنين كويتيين»، و(«42 حالة لمقيمين من الجنسية الهندية»، و«تسع حالات لمقيمين من الجنسية البنغلاديشية»، و«ست حالات لمقيمين من الجنسية الإيرانية»، و«أربع حالات لمقيمين من الجنسية المصرية»، و«حالتان لمقيمين من الجنسية النيبالية»، و«حالتان لمقيمين من الجنسية الباكستانية»، «وحالتان لمقيمين من الجنسية الفلبينية»، و«حالة لمقيم من الجنسية السورية»، و«حالة لمقيم من الجنسية البرتغالية»، وهي مخالطة لحالات تأكدت إصابتها بمرض «كوفيد – 19».

الحالات قيد التقصي الوبائي:
ذكر أن عدد الحالات قيد التقصي الوبائي بلغ ثماني حالات هي «ثلاث حالات لمواطنين كويتيين»، و«ثلاث حالات لمقيمين من الجنسية الهندية) و(حالتان لمقيمين من الجنسية المصرية»، وجميع هذه الحالات قيد البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطين لهم. ولفت إلى أن مجموع الحالات التي أعلن شفاؤها بلغ 142 حالة من الحالات التي كانت قد أصيبت بالمرض وذلك بعدما أعلن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح في وقت سابق صباح اليوم شفاء تسع حالات جديدة خلال ال24 ساعة الماضية.

وبالنسبة لمجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة فقد بلغ عددها 29 حالة هي 10 حرجة و19 مستقرة وبذلك يصبح مجموع الحالات المصابة بمرض فيروس كورونا التي مازالت تتلقى الرعاية الطبية 1091 حالة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات