تكنولوجيا

6 ثغرات خطيرة في تطبيق الدردشة بالواتس اب

بعد تهديدات الاختراق باستخدام الملصقات ومكالمات الفيديو وتطبيق إصدار سطح المكتب، وُضع مستخدمو “واتس آب” في حالة تأهب.

 

بحسب ما ذكرت روسيا اليوم، وجرى تحذير المستخدمين من 6 ثغرات رئيسية، اكتُشفت في تطبيق الدردشة الأكثر شهرة في العالم.

 

 

وهذا الشهر، بدأ برنامج المراسلة المملوك لـ “فيسبوك”، نهجا أكثر انفتاحا، لإعلام المستخدمين بالعيوب التي كُشف عنها في تنزيل iOS و”أندرويد”. وللبدء مع “واتس آب”، كُشف عن سلسلة من المشكلات التي تضمنت الملصقات ومكالمات الفيديو وتطبيق WhatsApp Desktop.

 

 

وعلى موقع ويب مخصص للأمان أُنشئ حديثا، حدد “واتس آب” نقاط الضعف الست – أُصلح خمسة منها في يوم واحد، بينما استغرق الخلل الأخير وقتا أطول لحلها.

وقالت “واتس آب” إنه يمكن تشغيل بعض الأخطاء عن بُعد، ولكنهم لم يعثروا على دليل على أن المتسللين تمكنوا من استغلال نقاط الضعف بنشاط.

 

 

وأُبلغ عن عدد من الأخطاء من خلال برنامج مكافأة الأخطاء الخاص بـ “واتس آب”، والذي يكافئ خبراء الأمن خارج الشركة لاكتشاف نقاط الضعف الأمنية. بينما اكتُشف البعض الآخر من خلال مراجعات التعليمات البرمجية الروتينية، وباستخدام الأنظمة الآلية.

 

 

وتمحور أحد العيوب، الذي أطلق عليه التطبيق اسم CVE-2020-1890، حول مستخدم يُرسل له “بيانات مشوهة عن عمد لتحميل صورة من عنوان URL يتحكم فيه المرسل”.

 

 

وأثر آخر، اسمه CVE-2020-1891، على مكالمات الفيديو في إصدارات مختلفة من “واتس آب”، لنظام “أندرويد” وiOS وWhatsApp Business.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات