أخبار الكويت

حدث اليوم بالكويت| وقف مد جوازات السفر المصرية.. ولي العهد يشكر السيسي.. مقتل وافد في مشاجرة

وقف مد جوازات السفر المصرية في الكويت

أعلن القنصل العام المصري بدولة الكويت السفير هشام عسران انه تقرر وقف مد جوازات السفر المصرية بناء على تعليمات السلطات المصرية.

واوضح السفير عسران ان القانون يمنع مد جوازات السفر الا للسفر الى مصر فقط وهذا استثناء بما لا يتجاوز ٦ اشهر ، شريطة انتهاء صلاحيته الزمنية، بينما يمنع اي تمديد خلاف ذلك.

وكان عدد من ابناء الجالية المصرية في البلاد قد طالبوا بمد جوازات سفرهم ليتمكنوا من تجديد الاقامة في البلاد بعد انتهاء جوازات سفرهم الا ان التعليمات الجديدة من السلطات المصرية اوقفت الاستثناء المعمول به سابقا بمد تلك الجوازات خلال ازمة كورونا.

عدم صرف مكافآت العاملين بالصفوف الأمامية

قال حسين سبيل العازمي، رئيس اتحاد نقابات العاملين بالقطاع الحكومي في تصريح صحافي إن التأخير في صرف مكافآت العاملين في الصفوف الأولية لمكافحة كورونا، لا يوجد له ما يبرره لأكثر من ستة أشهر وتثير الدهشة والاستنكار، علما أنها قد تقررت بناء على رغبة سامية من صاحب السمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح – رحمه الله، وبالتالي فكان من الواجب الاستعجال في صرف هذه المكافآت تشجيعا للعاملين بالصفوف الاولى على جهودهم المضنية في خدمة الوطن والمواطنين والمقيمين على أرضنا الغالية

الأرصاد الجوية أعلنت تفاصيل طقس الليلة

من المتوقع أن يكون الطقس معتدل والرياح متقلبة الإتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة 08 – 26 كم/ساعة. وقالت إدارة الأرصاد، إن درجات الحرارة المتوقعة نهاراً 38 درجة، وتنخفض إلى 16 درجة ليلاً.

مصدر يكشف سبب تعرقل تسليم المدنيات الجديدة

في الوقت الذي ما زالت تبذل فيه الهيئة العامة للمعلومات المدنية الجهود لإتمام اصدار البطاقات المدنية الخاصة بالمواطنين والمقيمين، نظرا لتعطل الاصدار الجديد 4 اشهر بسبب جائحة كورونا، بات وجود أكثر من 100 ألف بطاقة لغير الكويتيين «غصة» في حلق الأجهزة التي تنتظر تفريغها لتعبئة أخرى.

ونجحت الهيئة منذ عودة العمل في يوليو الماضي حتى الآن في إصدار 858 الف بطاقة لمواطنين ومقيمين من جميع الفئات بحسب ما كشفه مدير إدارة الانتاج والتوزيع في الهيئة العامة للمعلومات المدنية جاسم المذن، لافتا إلى أن بطاقات غير الكويتيين التي تم اصدارها بلغت 484298 بطاقة.

الإحلال يحتّم رفض أي توظيف للوافدين

رفع بلدية الكويت مقترحاً إلى الديوان لاستبدال عقود الموظفين الوافدين العاملين لديها من العقد الثاني إلى عقد بند الاستعانة بخدمات، شدد الديوان على أنه «في حال مخاطبة الديوان بذلك، فإنه سيتم رفض الموضوع تطبيقاً لسياسة الإحلال».

ولي العهد: العلاقات بين الكويت ومصر عميقة

تلقى سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد أول من أمس اتصالاً هاتفياً من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عبر خلاله عن خالص تعازيه وتعازي الشعب المصري الشقيق وصادق مواساتهم بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، طيب الله ثراه، سائلاً المولى تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم الأسرة الكريمة جميل الصبر وحسن العزاء.

كما هنأ الرئيس المصري، بحسب القبس سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد بمناسبة توليه ولاية العهد، متمنياً لسموه التوفيق والسداد وللشعب الكويتي المزيد من التقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لسمو أمير البلاد.

د شكر سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد رئيس مصر الشقيقة على هذه المبادرة الكريمة والمشاعر الأخوية الصادقة التي تجسد عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين سائلاً المولى العلي القدير أن ينعم عليه بدوام الصحة والعافية وعلى الشعب المصري الشقيق بمزيد من التقدم والازدهار في ظل القيادة الرشيدة له.

المباحث تضبط قتلة سوري أثناء مشاجرة في الصليبية

ضبط رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية 5 أشخاص (غير محددي الجنسية) شاركوا في مشاجرة راح ضحيتها سوري (مواليد 1993) إثر تعرضه لطعنة في القلب بواسطة سكين في منطقة الصليبية.

ومازال بعض من المجني عليهم خلال المشاجرة يتلقون العلاج في بالمستشفى وهم تحت الحراسة.

مهرّبان للتموين يعترفان: نشتريها من مواطنين ونبيعها بأسعار مضاعفة

قد أحبط رجال مباحث الأحمدي محاولة سوريين تهريب كمية من المواد التموينية المدعومة تمت مصادرتها منهما، وإحالتهما إلى التحقيق، حيث اعترفا بأنّهما يشتريانها من مواطنين ثم يقومان بالتصرف فيها على طريقتهما، وبيعها بأسعار مضاعفة.

ووفق ما نقله مصدر أمني إنّ رجال مباحث محافظة الأحمدي تلقوا معلومات عن وجود وافدين من الجنسية السورية في منطقة المهبولة يقومان بتداول وبيع المواد التموينية المدعومة، وفي ضوئها أجروا تحرياتهم، حتى تيقنوا من صحة الإخبارية

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات