تقارير وملفات

حدث اليوم بالكويت| سبب منع مد جوازات السفر المصرية.. لا منع للمحجورين من السفر.. حقيقة الغرامة الفورية لعدم لبس الكمامة

القنصل العام المصري يوضح سبب وقف مدّ جوازات السفر

أعلن القنصل العام المصري بدولة الكويت السفير هشام عسران انه تقرر وقف مد جوازات السفر المصرية بناء على تعليمات السلطات المصرية.

واوضح السفير عسران ان القانون يمنع مد جوازات السفر الا للسفر الى مصر فقط وهذا استثناء بما لا يتجاوز 6 اشهر ، شريطة انتهاء صلاحيته الزمنية، بينما يمنع اي تمديد خلاف ذلك.

فريق بحثي كويتي شارك في تجربة تضامن العالمية لتقييم فاعلية أدوية كورونا

خلصت النتائج الأولية لتجربة «التضامن» السريرية التي تتولى تنسيقها منظمة الصحة العالمية،وشاركت فيها الكويت عبر باحثين من وزارة الصحة و جامعة الكويت إلى أن التدبير العلاجي لكوفيد-19 بواسطة أدوية ريمديسيفير وهيدروكسي كلوروكين، ولوبينافير/ريتونافير وإنترفيرون على مدى 28 يوماً له تأثير ضئيل أو معدوم سواء على مدة بقاء المرضى داخل المستشفى أو على معدل وفيات مرضى كوفيد-19.

وشاركت الكويت في هذه الدارسة عبر باحثين من وزارة الصحة و جامعة الكويت ضمن واحدة من أكبر الدراسات العالمية لتقييم فاعلية الأدوية المضادة لفيروس كورونا و التي أجريت في 30 دولة حول العالم بهدف معرفك تأثير هذه العلاجات اعلاه على المعدل الإجمالي للوفيات.

مصدر مسؤول في مطار الكويت: لا منع للمحجورين من السفر

وضع مصدر مسؤول في مطار الكويت الدولي النقاط فوق الحروف فيما يتعلق بسفر المواطنين والمقيمين المحجورين منزلياً عقب عودتهم من الخارج، بالتأكيد أنهم «يحق لهم السفر مرة أخرى خلال مدة الحجر المقررة بـ 14 يوماً». وأكد المصدر أن سلطات المطار لا تمانع من سفر أي شخص يرغب بالسفر، خلال مدة الحجر المنزلي، طالما لم تظهر عليه أية بوادر إصابة بفيروس كورونا المستجد. وبين المصدر أن قرار السلطات الصحية ينص على أن يوقع القادمون إلى البلاد تعهداً بالحجر المنزلي أو المؤسسي لمدة 14 يوما، ولم ترد أية تعليمات عن منعهم من السفر مره أخرى خلال مدة الحجر، وبالتالي فإن المحجورين يحق لهم السفر مرة أخرى، لاسيما وأن المواطنين والمقيمين القادمين يشترط عليهم إحضار شهادة PCR تثبت خلوه من الإصابة بفيروس كورونا المستجد. وذكر المصدر أن الأجهزة العاملة في المطار حريصة على تطبيق الاشتراطات الصحية من خلال القيام بالفحص الحراري لكل من يدخل مباني المطار ولبس الكمامات والقفازات، مؤكدا أنه لا يُسمح بدخول المطار لمن تزيد درجة حرارته عن 37.5 درجة. وحول إمكانية دخول العمالة المنزلية إلى البلاد، أفاد المصدر أن الذين يملكون إقامة سارية منهم والقادمين من الدول الـ 34 المحظورة يحق لهم الدخول إلى البلاد ولكن بعد قضاء مدة 14 يوما في دولة غير ممنوعة. وجدد المصدر التأكيد بأنه «لا تغيير حتى الآن في قائمة الدول الممنوعة من دخول البلاد ولم تصل أية مستجدات من قبل السلطات الصحية حول ذلك».

أول رد كويتي بشأن أنباء “تحرير مخالفة عدم ارتداء الكمامة” و 100 دينار عقوبة فورية

نفى مصدر أمني كويتي رفيع المستوى صحة ما تم تدواله على وسائل التواصل من توقيف أشخاص يستقلون مركباتهم وتحرير مخالفات فورية بواقع 100 دينار لعدم ارتداء الكمامة.

وقال المصدر : غير صحيح ما يتردد بهذا الخصوص مشيراً إلى أهمية عدم ترديد شائعات غير صحيحة

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات