تقارير وملفات

حدث اليوم بالكويت| بشرى بشأن الإيجارات للمقيمين.. لا تعيين لمعلمين وافدين إلا بشروط.. إعلامية لبنانية تفجر مفاجأة بعد ترحيلها من الكويت

انخفاض الإيجارات يطرق أبواب مناطق المقيمين المميزة

قال خبراء عقاريون إن السوق العقاري في الكويت، وخصوصاً القطاع الاستثماري، يمرّ بتغيرات جذرية تسببت بها أزمة كورونا التي أفقدت الآلاف وظائفهم، ودفعتهم إلى مغادرة البلاد وإخلائهم شققهم، إلى جانب سقوط إقامات عشرات الآلاف وهم خارج البلاد دون تمكنهم من العودة إلى الكويت.

ولفت الخبراء إلى أن السوق شهد هبوطاً بالإيجارات خلال الفترة الماضية تراوح ما بين 15 و20 في المئة بالمناطق المميزة مثل السالمية وحولي، حيث كان إيجار الغرفة والصالة 230 ديناراً بينما باتت تؤجر الآن بـ190 ديناراً، في حين أن الشقة المكونة من غرفتين وصالة كانت تؤجر بـ280 ديناراً والآن بـ 240 ديناراً، مؤكدين أن نسب الهبوط لا تعكس الشواغر على أرض الواقع إذ إن كثيراً من الملاك النظيفين من الديون يقاومون فكرة تخفيض الإيجار حتى لو شغر لديه الكثير من الشقق، ويتبعون سياسة «عض الأصابع» حتى معرفة إلى أين ستؤول الأمور.

ديوان الخدمة المدنية: شروط لتعيين المعلمين الوافدين في الكويت

قالت مصادر مطلعة كويتية إن ديوان الخدمة المدنية اشترط على وزارة التربية عدم تعيين أي معلم غير كويتي إلا بموافقته.

وأوضحت المصادر: اشترطنا على وزارة التربية عدم إصدار أي قرار بتعيين معلمين غير كويتيين الا بعد احالة ملف كل معلم للديوان لمراجعته والتأكد من توافر الشروط التي وضعها الديوان للموافقة على التعيين.

وأضافت المصادر: سحبنا منهم صلاحية تعيين المعلمين بعد ان سجلنا عليهم الرغبة في تعيين معلم شاورما معلما! وردا على سؤال حول شروط تعيين غير الكويتيين معلمين، أجابت المصادر: أهم شرط هو ضرورة ان تكون وظيفته المدونة في سمة الدخول معلما، حتى وإن كان يحمل شهادة جامعية متخصصة، لا نوافق على تعيينه إذا استطاع القدوم الى الكويت بسمة دخول لوظيفة أخرى

السماح للوافدين المحجورين بالسفر

وأكد مصدر أن سلطات المطار لا تمانع من سفر أي شخص مقيم يرغب بالسفر، خلال مدة الحجر المنزلي، طالما لم تظهر عليه أية بوادر إصابة بفيروس كورونا المستجد. وبين المصدر أن قرار السلطات الصحية ينص على أن يوقع القادمون إلى البلاد تعهداً بالحجر المنزلي أو المؤسسي لمدة 14 يوما، ولم ترد أية تعليمات عن منعهم من السفر مره أخرى خلال مدة الحجر، وبالتالي فإن المحجورين يحق لهم السفر مرة أخرى، لاسيما وأن المواطنين والمقيمين القادمين يشترط عليهم إحضار شهادة PCR تثبت خلوه من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

إعلامية لبنانية تفجر مفاجأة بعد ترحيلها من الكويت بسبب صور “مخلة”

أكدت المذيعة سازديل أنه لا يحق للسلطات ترحيلها بسبب زواجها من كويتي الجنسية، ولكنه مسافر حاليا وعند عودته ستظهر عقد زواجها منه وستعود إلى الكويت، بحسب “الراي” الكويتية.

وقالت: “كل ما حدث معي من قرار إبعاد قامت به وزارة الداخلية سوف يتبخر بمجرد إخراجي لعقد زواجي من زوجي الكويتي، ولكنه في الوقت الحاضر مسافر، وعندما يعود سأخرجه وسأعود للكويت، لأن زوجي كويتي ولا يحق لهم إبعادي”

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات