تقارير وملفات

حدث اليوم بالكويت| هل ستعود رحلات الطيران لهذا السبب؟.. لا غرامات على مخالفي كورونا.. ضبط المتهمة «بدهس المصري» في السالمية وإحالتها للتحقيق

لا غرامات على مخالفي كورونا

أكدت مصادر إن فرض تطبيق غرامات مالية فورية على مخالفي الاشتراطات الصحية المعممة من وزارة الصحة من الأفراد والمنشآت والمجمعات والأجهزة الحكومية مشروط بموافقة مجلس الأمة على تعديل القانون في إحدى جلسات دور الانعقاد التكميلي الخامس الذي يستأنف أعماله بجلسة عادية غدا.

وقالت المصادر أن الإجراءات القانونية المطلوبة من قبل الحكومة قبل البدء بفرض الغرامات تتضمن إحالة التعديل على قانون الأمراض السارية رقم 8 لسنة 1969 إلى مجلس الأمة والذي ينص على اضافة مادة تجيز توقيع الغرامات الفورية، ونشر المادة المعدلة في الجريدة الرسمية في حالة موافقة المجلس.

هل يعيد اختبار فيروس كورونا السريع رحلات الطيران؟

شهد الإعلان عن اختبار فيروس كورونا السريع قبل الرحلات، الشهر الماضي، احتفاء وترحيباً كبيراً من جانب الاتحاد الدولي للنقل الجوي «إياتا»، وهو الاتحاد التجاري الذي يمثل أكثر من 260 شركة طيران في العالم، الذي اعتبره خلاصاً اقتصادياً.

ونقلت مجلة «فوربس» الأميركية، عن ألكسندر دي جونياك، الرئيس التنفيذي لـ«IATA» قوله إن مفتاح استعادة حرية التنقل عبر الحدود، هو اختبار كورونا المنهجي لجميع المسافرين قبل المغادرة، الذي سيمنح الحكومات الثقة لفتح حدودها دون مخاطر معقدة وتغييرات مستمرة في القواعد المفروضة على السفر، حيث سيعيد للناس حرية السفر.

الصحة ترفض التفرقة بين المواطنين والوافدين

كشفت مصادر صحية مطلعة أن قصر حملة تطعيمات موسم الشتاء على المواطنين في الفترة الحالية، في ظل الظروف الراهنة لجائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» هو إجراء تنظيمي الأولوية فيه للمواطنين، ثم يفتح تالياً المجال للمقيمين، مشيرة أنه لا توجد عنصرية أو تمييز أو تفريق في منح هذه التطعيمات بين المواطنين والمقيمين.

وفيما أعلنت الوزارة عن نظام حجز المواعيد للتطعيمات التي تقتضي الدخول عبر موقع وزارة الصحة لتسجيل البيانات وحجز الموعد، أكدت المصادر أن تعميم الوزارة بهذا الشأن تنظيمي مؤقت وليس تفريقياً في تقديم الرعاية الصحية التي لا تفرق الوزارة في تقديمها لكل من يعيش على أرض الكويت في بلد الإنسانية،

ضبط المتهمة «بدهس المصري» في السالمية وإحالتها للتحقيق

تمكنت المباحث من التوصل الى قائدة المركبة التي دهست شخصا (مصري الجنسية)، حيث تبين أنها مواطنة وأفادت بأنها لا تعلم عنه ولا تقصد دهسه وتمت إحالتها للتحقيق.

وكان مقيم من الجنسية المصرية من مواليد 1967 قد فارق الحياة إثر تعرضه للدهس من قبل مركبة في منطقة السالمية، في حين فر قائدها هربا عقب الواقعة.

 

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات