شؤون عربيةكورونا

دبي: إنشاء أول مركز شحن جوي للقاح “كوفيد-19” في العالم

أكدت شركة الإمارات للشحن الجوي، التابعة لشركة طيران الإمارات اليوم الخميس، تكثيف استعداداتها للتعامل مع التعقيدات اللوجستية لإنشاء أول مركز شحن جوي في العالم مخصص لتوزيع اللقاح في دبي.

ووفقاً لبيان صحفي، شكّلت شركة الإمارات للشحن الجوي فريقاً مخصصاً للاستجابة السريعة لتنسيق الطلبات من مختلف الجهات والهيئات المشاركة في النظام الدولي لتوزيع اللقاحات وتلبية الناقلة لطلبات نقل اللقاحات.

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة: “تتمتع دبي بموقع مثالي كبوابة ومركز توزيع للقاحات “كوفيد-19” إلى بقية العالم. فلدينا البنية التحتية والاتصالات اللوجستية، وموقع جغرافي يضع الأسواق التي تضم أكثر من ثلثي سكان العالم ضمن دائرة نصف قطرها 8 ساعات بالطائرة.

وسوف يكون مركز لقاحات الإمارات للشحن الجوي في مطار آل مكتوم الدولي أكبر مرفق جوي في العالم مخصص للقاحات “كوفيد-19”.

ويتيح هذا مركز دبي لناقلات الشحن الجوي نقل اللقاحات من مواقع التصنيع المختلفة، وتخزين الشحنات وإعدادها للتوزيع الإقليمي والعالمي.

ويضم سكاي سنترال في دبي ورلد سنترال منطقة مخصصة لتخزين الأدوية يمكن التحكم بحرارتها تزيد مساحتها على 4000 متر مربع.

وتتعزز قدرات المنشأة الحديثة في دبي ورلد سنترال بأكبر أسطول في العالم من الحاويات المبردة للمساعدة في حماية الشحنات الحساسة للحرارة أثناء نقلها بين الطائرة ومبنى الشحن.

وسوف توفر الإمارات للشحن الجوي، بالإضافة إلى التخزين المبرّد، مناطق مخصصة للخدمات ذات القيمة المضافة، مثل إعادة تغليف اللقاحات وتعزيز تبريدها لتوزيعها على عملائها عبر العالم.

وبفضل الحجم الكبير للمنشأة، سوف تتمكن شركة الإمارات للشحن الجوي من التعامل بفعالية مع الطلبات الضخمة ونقلها سريعاً فور البدء في إنتاج وتداول اللقاح.

وسوف تتمكن الناقلة بعد ذلك، من خلال الرحلات المنتظمة والعارضة (التشارتر)، من نقل اللقاحات إلى الأسواق التي ستكون في أمس الحاجة إليها.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات