أخبار الكويت

حدث اليوم بالكويت| فك الحظر عن الـ34 دولة الممنوعة من دخول البلاد.. حبس وإهانة مصري يستغيث بالمخفر.. العزاب يسببون أزمة في خيطان

خطة عودة الدول المحظورة للكويت

في خطوة تشكل انفراجة لأزمة منع دخول وافدي الدول المحظورة بطيران مباشر مع الكويت، يجتمع وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح اليوم مع ممثلي شركتي الخطوط الجوية الكويتية وطيران الجزيرة لبحث جملة مقترحات قدمتها الشركتان في خطة لتنشيط حركة الطيران، أبرزها استقبال المسافرين بشكل مباشر، وتخفيض مدة الحجر إلى أسبوع، مع اتخاذ الإجراءات الصحية الاحترازية كفحوص الـ«PCR».

وتقضي المقترحات المفترض البت فيها اليوم، باستقبال المسافرين من الـ34 دولة المحظورة بصورة مباشرة دون الحاجة إلى قضاء 14 يوما في دولة غير محظورة، وفق مصدر مطلع لـ القبس، لافتا إلى تصنيف الدول الى فئتين الأولى منخفضة الخطورة، والأخرى عالية الخطورة، لاعتماد آلية خاصة بالتعامل مع كل فئة.

الكويتية» لقضاء الحجر بالكويت مع توفير فحص «PCR»

قام رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الكويتية الكابتن علي الدخان ويرافقه بعض أعضاء مجلس إدارة الشركة بجولة تفقدية في مبنى الركاب رقم 4، وذلك للاطمئنان على سير العمل في المبنى والسعي نحو تسهيل خط سير الركاب ودراسة تطبيق وتنفيذ الإجراءات المقترحة والاشتراطات الصحية عليهم من قبل الخطوط الجوية الكويتية بما يتناسب مع الإجراءات المعتمدة من قبل السلطات الصحية، إضافة إلى متابعة آخر المستجدات المتعلقة بالإجراءات التي تقوم بها الشركة في أنحاء المطار والاطلاع على الخدمات المقدمة لركاب الخطوط الجوية الكويتية الكرام وكيفية تلبية متطلباتهم على أكمل وجه.

العزاب يسببون أزمة كبيرة في خيطان

عبّر عدد من أهالي خيطان عن امتعاضهم مما وصفوه بـ«الإهمال المستمر لمنطقتهم»، مشيرين إلى أن من أهم وأكبر المشاكل التي تعاني منها خيطان وجود عدد كبير من العزاب بين العائلات في السكن الخاص، ورغم ذلك لا يجدون جدية من الجهات الحكومية المختصة لحل هذه المشكلة وإخراج العزاب والتعامل مع هذا الوضع بشكل حازم، والذي تسبب في تحول خيطان من أجمل المناطق خلال فترة السبعينيات إلى أسوأ المناطق في هذه الآونة بسبب تردي الخدمات، وقلق المواطنين على أنفسهم وعلى أسرهم وأبنائهم.

قطع لسان طبيبة مصرية بالكويت.. وتصريحات شديدة اللهجة من وزيرة الهجرة

لقت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، على واقعة التعدي على طبيبة مصرية بالكويت، وقطع جزء من لسانها أثنا قيامها بأداء عملها، مؤكدةً على أنه حدث فعلا مشاجرة دون تعدى على المواطنة المصرية، والتى قامت بدورها بتحرير محضر فى قسم الشرطة.

وقالت وزيرة الهجرة، ردًا على منشور لجمعية “الرفق بالمغتربين”، والتي رفضت التصريحات التي تشير إلى أن الحدث عمل فردي، ولا علاقة له بكراهة وحقد بين مصر والكويت، بقولها: “أقول لجمعية الرفق بالمغتربين: رفقا بالوطن!”.

وأضافت “مكرم”، في منشور لها عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “المواطنة المصرية بخير ولا صحة لما يتم تداوله من هذه الجمعية على مواقع التواصل الاجتماعي لتضليل الرأى العام”.

حبس وإهانة.. مصري يستغيث بالمخفر ضد كفيله الكويتي

استغاث مصرياً في الكويت برجال أمن أحد المخافر، طالباً توفير الحماية له من كفيله الذي انهال عليه بالسب والإهانة، كما احتجزه داخل إحدى الغرف، وأصر على عدم إطلاق سراحه، إلى أن تمكن بواسطة صديق له من تحرير نفسه والخروج من «السجن»، وانطلق إلى المخفر، وأدلى ببيانات المتهم.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات