تقارير وملفات

حدث اليوم بالكويت| بيان تحذيري من الكويت.. قرار مصري ضد المسئول المسيء للكويت.. مفاجأة غير متوقعة في قضية منطقة صباح السالم

مصر: إقالة معاون وزير القوى العاملة بعد إساءته للكويت

أعلنت وزارة القوى العاملة في مصر، في بيان اصدرته ، انها تستنكر وترفض كليا ما صدر من أحد مسؤولي الوزارة من الإساءة بحق دولة الكويت الشقيقة ورموزها عبر وسائل التواصل الاجتماعي الشخصية «الفيس بوك».

وأكدت الوزارة أنها اتخذت الإجراءات القانونية على الفور بحق المسؤول عن هذه الإساءة، مبينة أن ما صدر منه عبر وسائل التواصل الاجتماعي يعتبر تجاوزاً وإخلالاً، ولا يمت من قريب أو بعيد بصلة للحكومة المصرية، وذكرت، أن «ما صدر من هذا المسؤول جاء من خلال صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي».

 

أول تعليق من معاون وزير القوى العاملة المصري على الإساءات بحق الكويت. 

أعلن معاون وزير القوى العاملة في مصر ياسر الشربيني بعد اسفه الشديد علي ما بدر، أن حسابه على موقع الفيسبوك تم اختراقه، مشددا على انه يكن كل التقدير والاحترام للكويت ولرموزها وشعبها.

 

الجمعية الطبية تعلق على واقعة الاعتداء على طبيبة مصرية في الكويت

استنكرت الجمعية الطبية الكويتية حادثة الاعتداء على طبيبة مصرية بمركز مبارك الكبير الشرقي بمنطقة الاحمدي الصحية، مشددة على أنه لا يجب مرور هذه الحادثة دون «محاسبة»، مؤكدة أن المكتب القانوني بالجمعية على استعداد تام للدفاع عن الطبيبة وجميع الاطباء.

وعبّر رئيس الجمعية الطبية الكويتية الدكتور أحمد ثويني العنزي عن أسفه لما يتعرض له الاطباء في الاونة الاخيرة من حوادث اعتداء متكررة، مؤكداً في الوقت ذاته أن قانون مزاولة مهنة الطب الجديد، والذي تم اقراره أخيراً من قبل الحكومة ومجلس الأمة واعداده من قبل الجمعيات الطبية ووزارة الصحة، يُغلظ ويشدد العقوبات على المعتدين على الجسد الطبي ليكون رادعا لمرتكبي مثل هذه الاعتداءات.

مفاجأة غير متوقعة..مسلح «بيان» هو المتهم الرئيسي في قضية «بلطجة» منطقة صباح السالم

كشفت تحقيقات وزارة الداخلية في واقعة مسلح منطقة بيان والذي حمل سلاح»شوزن» واحتجز شقيقه وآخرن عن مفاجأة غير متوقعة إذ تبين أن حامل «سلاح الشوزن» هو ذاته المتهم الرئيس في واقعة «البلطجة» والسلب التي شهدتها منطقة صباح السالم يوم الخميس الماضي في حينه ثم أصدرت وزارة الداخلية بيانا بالقضية لاحقا.

 

بيان تحذيري من الكويت بشأن الرسوم المسيئة للرسول بعد تصريحات ماكرون

أكدت الكويت أنها تتابع باستياء بالغ استمرار نشر الرسوم المسيئة للنبي محمد، وذلك على خلفية تصريحات من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حول تمسك بلاده باستمرار نشر الرسوم الكاريكاتورية.

وأعلنت الخارجية الكويتية في بيان تأييدها بيان منظمة التعاون الإسلامي الذي يعبر عن الأمة الاسلامية جمعاء وما جاء به من مضامين شاملة رافضة لتلك الإساءات والممارسات.

وحذرت الكويت من مغبة دعم تلك الإساءات واستمرارها، سواء للأديان السماوية كافة، أو الرسل عليهم السلام من قبل بعض الخطابات السياسية الرسمية، والتي تشعل روح الكراهية والعداء والعنف وتقوض الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي لوأدها، وإشاعة ثقافة التسامح والسلام بين شعوب العالم، وفقا للبيان.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات