تقارير وملفات

حدث اليوم بالكويت | مصر غاضبة مما حدث.. رد من الصحة حول شائعات.. الكويت تنتصر للرسول

الكويت تنتصر لـ… رسول الله

صدّرت الكويت المشهد الإسلامي خلال اليومين الماضيين، نصرة لرسول الله صلّى الله عليه وسلم، وكانت من أكثر الدول تفاعلاً ورفضاً للإساءة للنبي الكريم، عبر إصرار فرنسا على نشر مزيد من الرسوم المسيئة التي تستفز مشاعر المسلمين وتطعن في رمزهم. وجاءت النصرة والرفض على المستويين الرسمي والشعبي، فقد دعا رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم الحكومة إلى «استنكار الإساءات المقصودة لرموز الإسلام، والتحرك العملي ضمن المحيط الديبلوماسي لحظر الإساءة لكل المعتقدات حول العالم»، مستنكراً «قيام بعض الصحف الفرنسية وغيرها بنشر رسوم كاريكاتورية تحمل إساءات للرسول الكريم».

 

فتح باب التقديم للدعم الإضافي للمنشآت عن العمالة الوطنية

أعلنت مديرة إدارة العلاقات العامة والإعلام في الهيئة العامة للقوى العاملة بالكويت أسيل المزيد، عن دعوة الهيئة المنشآت الراغبة في الاستفادة من الحزمة الاقتصادية من خلال مضاعفة الدعم المالي المقرر عن العمالة الوطنية المسجلة لديها على الباب الثالث، التي لم يسبق لها تقديم طلب صرف الدعم الاضافي حتى تاريخه المسارعة إلى تقديم طلب الصرف آلياً عبر الموقع الإلكتروني للهيئة حتى يوم الخميس الموافق 5 نوفمبر 2020.

الصحة ترد على شائعات خاطئة انتشرت بحقها

شددت وزارة الصحة على ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، مؤكدة أن المرافق الصحية تطبق أحدث البروتوكلات العلاجية والفنية الآمنة، المتبعة في أكثر النظم الصحية تقدما، والصادرة بتوصيات من المنظمات الدولية المختصة، مهيبة بالجميع تحري دقة المعلومة قبل تداولها، لما قد تمثله المعلومات المغلوطة من مخاطر صحية على صحة وحياة من يستمعون إليها ويأخذون به.

 

الحكومة المصرية مستاءة مما حدث

قال مصدر رفيع المستوى في الحكومة المصرية إن هناك استياء بالغا في الأوساط الرسمية بسبب تلك الإساءة غير المسؤولة، التي لا تعبر عن الدولة المصرية ولا تعكس عمق العلاقات الأخوية بين البلدين، والتي دائما وأبدا ما تمتعت بالقوة والمحبة. وأضاف المصدر ل القبس بأن كل الإجراءات اتخذت وتم التعامل على الفور، بداية من إصدار البيان من السفارة المصرية في الكويت، وصولا إلى متابعة سير التحقيقات مع الشخص المسيء.

وأنهى المصدر بالقول: إن ما حدث لا يؤثر في متانة العلاقات المصرية الكويتية، التي ستظل دائما تتمتع بقوتها وتاريخها، كما أن هناك تفهما من كلا الجانبين بأن ما حدث تجاوز فردي لا يمثل إلا الشخص المسيء، وقد تعاملت الحكومة المصرية على الفور مع هذا التجاوز الذي لا نسمح به على الإطلاق تجاه أي دولة.

 

القوني: لا تهاون مع الإساءات

أعرب السفير المصري طارق القوني عن رفضه واستنكاره لهذه الإساءات في حق الكويت ورموزها، مؤكدا أنه قد تلقى اتصالا من المسؤولين في وزارة الخارجية المصرية أكدوا خلاله عزم السلطات اتخاذ الإجراء اللازم بحق المسؤول عن هذه الإساءات، ولا تهاون معه.

 

«التربية» ترفض تجديد إقامة 200 معلم وإداري مصري خارج البلاد

رفضت وزارة التربية تجديد اقامة ما يقارب 200 معلم وإداري مصري انتهت اقاماتهم خارج البلاد.

وكشفت مصادر تربوية مطلعة أن «التربية» تلقت ما يقارب 200 كتاب من سفارتنا في القاهرة لمعلمين انتهت اقاماتهم ويطلبون تجديدها، مشيرة الى ان المعلمين تقدموا بكتب للسفارة الكويتية التي بدورها احالت الكتب الى وزارة التربية لاجراء اللازم.

 

 

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات