أخبار الكويت

الكويت أسوأ وجهات الوافدين

وفق لمؤشر بيئة استدامة الوافدين في 2020 الذي تصدره مؤسسة إنترنيشنز الدولية سنوياً، جاءت الكويت في المركز الأخير خليجياً، وما قبل الأخير عالمياً بعد أن كانت تحتل المركز الأخير في مؤشر استقرار الوافدين العام الماضي من أصل 64 دولة.

 

وقالت مؤسسة إنترنيشنز: «لكي يتم إدراج أي بلد في تصنيف البيئة والاستدامة للوافدين كان من الضروري وجود عيّنة لا تقل عن 75 مشاركاً في كل بلد للمسح الذي أجراه، وفي العام الحالي استوفت 60 وجهة للوافدين هذا الشرط، وشارك أكثر من ألف وافد في المسح، وهم يمثلون 173 جنسية ويعيشون في 181 دولة».

 

وجاءت الكويت في المؤشر الكلي بالمركز الـ59 عالمياً، بعد مصر (58) من أصل 60 دولة، واحتلت الهند المركز الأخير، وجاءت أندونيسيا في المركز الـ57، وفيتنام في المركز الـ56 وتايلند في المركز الـ55 والفلبين في المركز الـ54.

 

أما عالمياً، فتصدرت فنلندا المركز الأول، وجاءت السويد والنرويج في المركزين الثاني والثالث، ثم النمسا وسويسرا والدنمارك في المراكز الـ4 والـ5 والـ6، فنيوزلندا وألمانيا وكندا ولوكسمبورغ في المراكز الـ7 والـ8 والـ9 والـ10.

 

وذكر مسح «إنترنيشنز»: «جرى التصويت في الكويت والهند ومصر وأندونيسيا وفيتنام على أنها أسوأ وجهات المغتربين في ما يتعلّق بالاستدامة، وغالباً ما يبدي المستطلعون في هذه الدول عن عدم رضاهم عن تأثيرات تلوّث الهواء ونقص المياه النظيفة والصرف الصحي غير اللائق لكثير من السكان وانتشار عدم الاهتمام بالبيئة بين السكان».

 

وأشار المسح أن الكويت كانت الأسوأ أداء على مستوى العالم بالنسبة إلى بيئتها الطبيعية، كما أن أكثر من 30 في المئة من الوافدين المستطلعة آراؤهم في الكويت يصنّفون البنية التحتية والصرف الصحي في البلاد بشكل سلبي.

 

 

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات