فن

“الشرع محلل أربعة”.. من حماده هلال لـ محمد رمضان.. نقابة الموسيقيين تجتمع بعد اعتراض اهل العلم عليهم

قال أحمد رمضان، سكرتير عام نقابة المهن الموسيقية، إن مجلس النقابة سيعقد اجتماعًا نهاية الأسبوع الجاري، بشأن أغنية “الشرع محلل أربعة”، والتي يعتزم محمد رمضان طرحها خلال الأيام المُقبلة.

 

وكان الفنان محمد رمضان، قد نشر مؤخرًا فيديو من كواليس تصوير أغنيته الجديدة “الشرع حلل أربعة”، حيث يتواجد حاليًا بدبي لتصويرها.

 

وفي نفس السياق، أكد الشيخ خالد الجندي الداعية الإسلامي، أنه اعترض على اغنية الفنان حمادة هلال الجديدة “الشرع محللي أربعة”، سببها رفضه الزج بكلمة “الشرع” في الأغنيات، فهي كلمة لها احترامها وتقديرها، ولا يمكن أن تكون في مثل تلك المواضع.

 

وأكد أنه لا يجوز أن يجتمع الشرع مع “الشخلعة” في الموضع ذاته، وأنه قبل أن ننظر لإهانات غير المسلمين لديننا، نحاسب أنفسنا على إهانتنا للدين، فكلمة الشرع ذكرت في القرآن أكثر من مرة، ومن بينها قوله تعالى: “شَرَعَ لَكُم مِّنَ الدِّينِ مَا وَصَّىٰ بِهِ نُوحًا وَالَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ وَمَا وَصَّيْنَا بِهِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَىٰ وَعِيسَىٰ”.

 

وتابع الداعية الإسلامي، أن الفنان حمادة هلال من الشخصيات المحترمة، التي تحافظ على دينها، وأنه سيغير بعض الكلمات التي تسببت في الأزمة، موضحًا أن ذلك الخطأ من الممكن أن يكون غير مقصود، كذلك بذل الفنان هاني شاكر، جهدا كبيرا لحل تلك الأزمة في التواصل مع “هلال” للوصول إلى حلول.

 

وأردف أنه لم يبحث عن الأغاني، وإنما عرف بها من بعض المواقع الإخبارية، التي نقلت الأزمة بين حمادة هلال وأحد الممثلين، الذين احترفوا الغناء مؤخرا، وكانت كلمات الأغنية مكتوبة في تلك الأخبار، ليقرر بحكم غيرته على الدين في التنبيه للخطأ المتواجد بها.

 

وعن رأي الدين في سماع الأغاني، أكد الجندي أن سماع الأغاني ليس حرامًا، فالأغنيات ليس حراما، طالما أنها تهدف إلى الفضيلة والقيم والنضج، مشيرًا إلى أن أغنيات الأطفال والوطنية والدينية ليست حرامًا

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات