منوعات

للرجال فقط .. فاكهة يجب تناولها يوميًا

ينصح الرجال دائمًا بتناول الرمان بصورة يومية لاحتوائه على العديد من الفوائد والفيتامينات أبرزها:

يحتوي الرمان على مركبين نباتيين لهما خصائص طبية قوية وهما «بونيكالاجين» مضادات الأكسدة القوية للغاية الموجودة في عصير الرمان والقشر وحمض البونيسيك الذي يُسهل عملية الهضم.

– توصلت دراسات أجريت بكاليفورنيا إلى أن عصير الرمان يساهم في علاج حالات الضعف الجنسي لدى الرجال، لاحتوائه على الحديد والبوتاسيوم، فكلاهما يساهمان في تنشيط الدورة الدموية بالجسم وفقًا لموقع “هيلث مين”.

– يلعب الرمان دورًا هامًا في حماية الرجال من الالتهابات المزمنة التي تسبب العديد من الأمراض الخطيرة. – يحمي الرمان الرجال من أمراض القلب والسرطان والسكري ومرض الزهايمر.

– يحتوي الرمان على سُعرات حرارية قليلة، تساعد الرجال على إنقاص وزنهم بصورة كبيرة.

– يساعد الرمان على التخلص من آلام المفاصل والعظام لدى الرجال.

– يعتبر الرمان من أكثر الأطعمة صحة على وجه الأرض، المليئة بالعناصر الغذائية والمركبات النباتية، ويستطيع أن يحمي من كافة الأمراض تقريبًا.

– يساهم الرمان في تعزيز مستويات مضادات الأكسدة الخاصة بمرضى مصابين بمرض الكبد، لذلك ينصح الأطباء الرجال بأن يقوموا بتناول الرمان حتى يساعدهم علي مقاومة حالتهم.

– يساعد الرمان على تحسين الذاكرة وتقويتها.

– الرمان من الأكلات التي يوصى بها المدربون بالجيم لأنه يساعد على إمداد الجسم بالطاقة اللازمة وممارسة الرياضة لفترات طويلة.

– الوقاية من أمراض السرطان على رأسها سرطان الثدي لدى الرجال. والجدير بالذكر إن شجر الرمان من الأشجار التي لا تأخذ الكثير من الوقت، حتى تعطي ثمارها حيث يمكن أن تحصل على الثمار منها في السنة الثالثة ولكن يكون الحجم إلي حد ما صغير وقليل الجودة حيث يعتبر المحصول الذي يأتي من الأشجار بعد 10-12 سنة يعتبر أكثر جودة.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات