صحة

تعرف علي مخاطر شرب الماء أثناء الوقوف

لقد جعل الله من الماء كل شيء حي، إلا أن كثيرا من الناس لا يدركون أنهم قد يحولون تلك النعمة إلى نقمة عليهم بأيديهم، وذلك نتيجة سوء الطريقة التى يتناولون بها الماء الذى يمثل أكثر من 60% من أجسامهم على الأقل.

 

ويقول ا. د كلي : بعض الناس يتناولون الماء فى وضعية الوقوف، غير مدركين أنهم بذلك قد يلحقون ضررا بالغا ببعض خلايا جدار المعدة نتيجة اصطدام الماء بجدار المعدة، ما يؤدى إلى إصابة البعض بقرح أو عسر الهضم، مشيرا إلى أن الأمر لا يتوقف عند هذا الحد، بل قد يمتد ليؤثر سلبا على صحة الكبد وبشكل كبير فى بعض الحالات، موضحا أن الخطورة الأكبر تكمن فى تناول الماء بكميات كبيرة دفعة واحدة.

 

واضاف: أن تناول كميات كبيرة من الماء دفعة واحدة وخلال ساعة على سبيل المثال، تزيد على حاجة الجسم، قد يؤدى ذلك إلى مضاعفات خطيرة قد تصل إلى ما يسمى بتسمم المياه، وهو أمر بالغ الخطورة على صحة الإنسان، وقد يكون سببا كبيرا فى وفاته.

 

ونصح الدكتور بضرورة تناول كوب الماء فى وضع الجلوس، وعلى مرات عديدة، ولتكن بواقع 2 كوب فى الصباح، حيث أن ذلك يعمل على غسيل الجهاز الهضمي والجهاز البولي ويخلصهما من السموم، وكوب او اثنين قبل تناول الطعام بوقت مناسب، وذلك ليحد من تناول الطعام بكميات تزيد عن الحد، وكوب أو اثنين بعد الأكل، حيث يساعد ذلك فى عملية الهضم، إضافة إلى كوب ماء قبل النوم، حيث له فوائد عظيمة على الصحة، ويقى من الإصابة بالجلطات أو السكتات المفاجئة، والتى غالبا ما تحدث قبل الفجر أثناء النوم.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات