ثقافة

بالصور| دار السلام إلى الأمام.. طفرة كبيرة فى الإنشاءات التعليمية خلال الفترة القادمة

– مصدر لـ «شبكة وقت»: إدراج 10 مدارس بخطة 2021 بتكلفة حوالي 63 مليون جنيهاً

– تم تسليم بعض المدارس والبعض الآخر على وشك الإنتهاء.. والتسليم سيكون قريباً

(خاص) – صرح مصدر مسؤول بإدارة التخطيط بمركز دار السلام، محافظة سوهاج، في تصريح خاص لـ«شبكة وقت» بأن هناك إنجاز كبير يتعلق بالعملية التعليمة من بناء مدارس جديدة وصيانة شاملة لبعض المدارس الأخرى الموجودة حالياً والتي تعاني من مشاكل في الأبنية والمرافق منذ أعوام.

 

وأشار المصدر، إلى بدء العمل في مدرسة ابو رقادة الإعدادية بعرب العطيات بنجوع مازن، حيث تم الإنتهاء من الدور الأول بها، ومدرسة الشيخ شاهين، والتي على وشك الانتهاء، إضافة إلى مدرسة نجع الحسين، بتكلفة « 7 مليون جنيهاً» والتي تم استلامها الشهر الماضى، ومدرسة شاكر اسماعيل بالشيخ امبادر، « 7 مليون جنيهاً»، و نشأت ابو المجد بالمشايخ، بتكلفة حوالي «3.5 مليون جنيهاً» والتي تم إستلامهم أكتوبر الماضى، مشيراً إلى جناح توسع بمدرسة الشيخ أحمد رضوان، والذي يتم العمل عليه الآن اضافة إلى جناح بعرب الصبحة الإعدادية.

 

وأضاف المصدر أن هناك عدة مدارس أخرى سوف يتم العمل عليها مارس المقبل، وهما مدرسة أولاد الشيخ الإبتدائية الجديدة، ومدرسة مزاته شرق -تعليم أساسى- بتكلفة «7 مليون جنيهاً»، وجناح بمدرسة أولاد الشيخ الإعدادية، بتكلفة «7 مليون جنيهاً»، إضافة إلي حوالى 10 مدارس سوف يتم طرحهم خلال الأسابيع المقبلة، بينهم مدرسة بنى خالد -تعليم أساسى- ومدرسة أبو العطا -تعليم أساسى- في بلابيش بحرى، ومدرسة جمال فاضل -تعليم أساسى- في أولاد طوق غرب، وصديق المنشاوي، إضافة إلى حوالى 15 مدرسة تم إدراجهم في خطة الصيانه الشاملة.

 

وأوضح المصدر أن تكلفة إنشاء المدرسة «تعليم أساسى» أو «ابتدائىي» حوالى 7 مليون فى المتوسط، وتكلفة الصيانة لكل مدرسة يتراوح ما بين 400 إلى 800 ألف -حسب حالة كل مدرسة-، أما بالنسبة للمدارس والأجنحة التي جاري انشائها، فالتكلفة ستكون تقريباً حوالي 20 مليون، مشيراً إلى أن تكلفة الـ 10 مدارس التي سوف تدرج بالخطة حوالي 63 مليون.

 

يأتي ذلك تكملة لمسيرة الإدارة الحافلة بالجهود التي قامت بها خلال الأعوام الماضية، والتي تواصلها حالياً من أجل تطوير المنظومة التعليمية في دار السلام ورفع كفاءة عدد من المدارس والمبانى التعليمية بالعديد من القرى والنجوع.

ووجه المصدر الشكر لإدارة التخطيط والمتابعة بالمديرية، برئاسة الأستاذه سحر حمدى، وهيئة الأبنية التعليمية، برئاسة مهندس سيد ابو عقيل، ومجهود المهندس وائل الصغير ، وكذلك السيد مدير الإدارة أ/ محمد الصغير ، والسيد وكيل الإدارة أ/ راضى مختار.

 

كما وجه الشكر لمجلس ومركز مدينة دار السلام، برئاسة السيد، عبد المنعم عبد القوى، و أ. سعيد عبد المنعم سكرتير المجلس والسادة النواب، أ.محمد فقير ، أ.هلال زكى، أ. عزت شاكر، أ.حاتم مليكة مسؤول الأملاك.

 

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات