تقارير وملفات

بالتفاصيل.. تعرف على أسعار فنادق الحجر المؤسسي في الكويت وكيفية تسجيل المسافرين بالمنصة

قامت جهات مسؤولة بالكويت، بالإعلان عن فنادق الحجر المؤسسي في الكويت، والتي تم تخصيصها لاستقبال المسافرين القادمين للدولة، على خلفية الإجراءات التي أعلنت حكومة الكويت عن تطبيقها، في ظل مواجهة أزمة كورونا، والذي أصبح بمثابة عقبة، لا تواجه الكويت فقط ولكن جميع دول العالم.

وقد اتخذت الكويت على خلفية هذا عدد من الإجراءات الوقائية التي من شأنها المساعدة على إنهاء الأزمة وعودة الحياة إلى عهدها الطبيعي، ومن بين الإجراءات إلزام المسافرين على الحجز في فنادق الحجر المؤسسي في الكويت.

فنادق الحجر المؤسسي في الكويت

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني بالكويت، أن جميع المسافرين القادمين، سيتم إخضاعهم للحجر المؤسسي، وجاء هذا وفقًا للقرارات التي أعلن عنها مجلس الوزراء الكويتي، جلال جلسته الاستثنائية، حيث سيتم حجر القادمين من المسافرين فور وصولهم للدولة، في مباني خاصة، تقع تحت إشراف دائرة متابعة ومكافحة الأمراض بالكويت، لمراقبة وضعهم الصحي، ليتم إحالتهم للمستشفيات المتخصصة في حالة ظهور أي أعراض عليهم تشير إلى الإصابة بكورونا.

فنادق الحجر المؤسسي في الكويت هي الفنادق التي سيتم خلالها تنفيذ فترة الحجر الإلزامي لجميع القادمين لدولة الكويت من المواطنين والمقيمين على أراضي الدولة، وسيتم البدء في تنفيذ القرار بداية من يوم 21 فبراير الجاري 2021، وقد تقدم 45 فندق بالكويت وفقًا لتصريحات أحد المسؤولين، للتسجيل في منصة كويت مسافر، والتي سيتم من خلالها استقبال طلبات المسافرين ممن سينضموا للحجر المؤسسي.

وجائت الأسعار المقترح تنفيذها في فنادق الحجر المؤسسي بدولة الكويت كالتالي:

أسعار فنادق 5 نجوم:

سعر الغرفة المفردة 270 دينار.

سعر الغرفة المزدوجة 330 دينار.

أسعار فنادق 4 نجوم:

سعر الغرفة المفردة 180 دينار.

سعر الغرفة المزدوجة 240 دينار.

أسعار فنادق 3 نجوم:

سعر الغرفة المفردة 120 دينار

سعر الغرفة المزدوجة 180 دينار

تسجيل المسافرين على منصة كويت مسافر

وجهت الإدارة العامة للطيران المدني بدولة الكويت، جميع شركات الطيران العاملة بمطار الكويت الدولي، إلى التأكد من تسجيل جميع المسافرين بمنصة كويت مسافر، قبل الصعود على الطائرة القادمة للكويت، وأوضحت الإدارة أن التسجيل بالمنصة يكون من خلال اتباع الخطوات التالية:

– قم بالدخول على رابط منصة كويت مسافر

– قم بالنقر على إنشاء حساب

– قم بإدخال البيانات المطلوبة للتسجيل

– أدخل البريد الإلكتروني

– قم بإدخال البيانات المطلوبة من الاسم الأول والاسم الأخير.

– قم بتعيين كلمة مرور جديدة

– أعد إدخال كلمة المرور مرة أخرى

– أدخل كود الموبايل ورقم الهاتف

– قم بالإطلاع على الشروط والأحكام والنقر بالموافقة عليها

قم بالنقر على تسجيل.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات