أخبار الخليجكورونا

الكويت.. الوضع الصحي خطير.. و إصابات كورونا ستتعدي 2000 إصابة يومية

حذر مصدر مطلع أن أعداد الإصابات بكورونا في الكويت لن تنخفض في المدى القريب، بل أن منحنى الإصابات مرشح له أن يواصل الارتفاع وبلوغ حاجز الـ 2000 إصابة يومياً.

 

وقالت مصادر وفقا لـ “القبس” إن الوضع الصحي في البلاد غير مطمئن، ويحتاج من الجميع إلى التزام أعلى درجات الحيطة والحذر، والتزام الاشتراطات الصحية وتطبيق التباعد الاجتماعي، ومنع التجمعات، وارتداء الكمامات طوال الوقت، مع إقبال الجميع على التطعيم وأخذ اللقاحات المتاحة المضادة لكورونا.

 

وتابعت أن زيادة التطعيمات من مختلف الشرائح ستكون لها انعكاسات إيجابية على صعيد الإصابات والوفيات المسجلة في البلاد، مبينة أن وزارة الصحة تمكنت من تطعيم أكثر من 297 ألف شخص، وبنسبة تصل الى 6.9 في المئة من السكان، حيث من المرجح تصاعد وتيرة التطعيمات مع وصول كميات إضافية من لقاح أكسفورد الشهر الجاري.

 

وعن إمكانية استمرار تصاعد وتيرة الإصابات رغم أخذ التطعيمات، أوضحت المصادر أن اللقاحات فعالة وآمنة وتبدأ فعاليتها في جسم الإنسان بعد مرور فترة تتراوح بين 14 و 21 يوما من الجرعة الأولى، وبنسبة أكبر بعد الجرعة الثانية، لافتة الى أن تزايد الاصابات يكون لأسباب بعيدة عن التطعيم، كعدم التزام الاشتراطات الصحية والتجمعات والمخالطة، وهي مشاهد قد تقل بنسبة كبيرة قريبا، خاصة مع بدء الحظر الجزئي في البلاد الأحد المقبل.

 

وزادت، أن انتشار الفيروس والاصابات به في بعض الدول قد يكون بسبب ظهور سلالات جديدة منه، مشيرة إلى أن وزارة الصحة تراقب مستجدات الوباء محليا وعالميا، واتخاذ عدد من الاجراءات الوقائية، لضمان عدم دخول أي سلالات جديدة للبلاد.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات