شؤون عربيةكورونا

بـ 140 إصابة و14 وفاة.. سوهاج الأكثر تضرراً بمصر.. و أنباء عن حظر تجول في المحافظة

كشف مصدر مسؤول بوزارة الصحة والسكان، عن تصدر محافظة سوهاج أعلى المحافظات إصابة بفيروس كورونا، مضيفًا أن القدرة الاستيعابية لمستشفيات سوهاج بدأت تقل، فضلًا عن تخصيص مستشفيات لاستقبال حالات كورونا، وكذلك عزل كورونا.

وأكد المصدر، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن كل موجة من موجات فيروس كورونا كان هناك بؤرة لها في الموجة الأولى كانت القاهرة هي بؤرة تفشي الفيروس، والموجة الثانية كانت إسكندرية والدلتا، والموجة الثالثة محافظات الصعيد، وهذه الأمور متعلقة بموجات الفيروسات على مستوى العالم.

وكشف المصدر، فى تصريحاته، عن أن محافظة سوهاج سجلت أمس 140 حالة من بينها 70 تخضع للعزل المنزلي، و14 حالة وفاة «الوضع مقلق»، محذرا المواطنين من التهاون في اتباع الإجراءات الاحترازية في التعامل مع الفيروس، خاصة وأن رمضان لم يمضي منه سوى 5 أيام فقط «إحنا بنضغط على المسشتفيات وده مش صح وبنزود الحالات المصابة بإيدينا من سلوكياتنا وأفعالنا».

ومن جانبة ناشد الدكتور محمود فهمي منصور، نقيب أطباء سوهاج بالمحافظة، اللواء طارق الفقي، محافظ الإقليم، بفرض حظر التجوال بجميع المراكز  فترة ما، لمواجهة تفشي فيروس كورونا المُستجد بين المواطنين.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات