شؤون عربيةكورونا

إجراءات مشددة من الحكومة.. وأحمد موسي يعلق«هنطبق حظر التجوال في سوهاج إزاي.. هنمنع الناس تروح الغيط؟»

أكد أحمد موسى، خلال تقديم برنامجه «على مسئوليتي» على قناة صدى البلد، إن أعداد الإصابة بكورونا في ازدياد بمحافظة سوهاج بسبب عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

 

وأضاف أن الحل الأمثل للحد من الإصابات يكمن في ارتداء الكمامة، لأن حظر التجول لم يؤثر في الحد من انتشار الوباء بالعديد من الدول.

 

وأكد موسى أن المواطن في سوهاج يعيش على فيض الكريم و«مش معاه فلوس في البنك يصرف منها لو اتفرض عليه حظر تجوال».

 

وتسائل موسى عن كيفية تطبيق الحظر في سوهاج: «هنمنع الراجل يروح الغيط الذي يعد مصدر رزقه الوحيد، ولا نعمل ايه؟».

 

 

فيما التقى اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، اليوم الثلاثاء، عددًا من أعضاء مجلس النواب، ومسئولي القطاع الصحي بالمحافظة، في اجتماع، لمناقشة آخر مستجدات وضع فيروس كورونا بالمحافظة.

 

وأوضح المحافظ أن الاجتماع ناقش نسب الإشغال بالمستشفيات، واحتياجات القطاع الصحي بالمحافظة، لافتًا إلى أنه جاري زيادة السعة السريرية للعناية المركزة بمستشفى سوهاج العام بعدد 8 أجهزة تنفس صناعي، وجهاز قياس غازات الدم.

 

وأشار “الفقي” إلى أنه جرى زيادة عدد مخارج الأكسجين من 41 مخرجًا إلى 85 بالمستشفى، ويجري العمل على خطة لزيادة مخارج الأكسجين بجميع المستشفيات المتعاملة مع حالات الإصابة بكورونا.

 

وأكد محافظ سوهاج خلال الاجتماع على التطبيق الصارم للقانون بشأن تنفيذ الإجراءات الاحترازية، مشددًا على تشميع الكافيهات والمقاهي المخالفة، ومتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية في مواقف السيارات والتباعد الاجتماعي في أماكن تجمعات المواطنين.

 

فيما أوضحت الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بالمحافظة أن عدد المستشفيات المخصصة للعزل والفرز والإحالة بالمحافظة وصل إلى 18 مستشفى، خاصة بعد ضم المركز المتخصص للقلب والجهاز الهضمي، ومستشفى سوهاج الجامعي، مشيرة إلى زيادة أعداد أسرة الرعاية على مستوى المحافظة.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات