شؤون عربية

إصابة 178 فلسطينيا إثر اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى

أصيب 178 فلسطينيا على الأقل، مساء الجمعة، إثر اقتحام قوات أمن الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى وفي حي الشيخ جرّاح بمدينة القدس، وفي منطقة باب العامود الذي أغلق أمام الزوار والأهالي مع عدة أبواب أخرى للمسجد.

القدس – سبوتنيك. وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان له إن “178 إصابة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في المسجد الأقصى المبارك والشيخ جراح وباب العامود.تم نقل 88 إصابة لمستشفيات القدس وباقي الإصابات تم علاجها ميدانيا”.

وأضاف الهلال الأحمر بأن “عدد كبير من الإصابات كانت في الوجه والعيون والصدر بالرصاص المطاطي”.

وتابع الهلال إن: “طواقمها في القدس تقوم بفتح مستشفى ميداني لاستقبال الإصابات المحولة من المسجد الأقصى نظرا لارتفاع أعداد الإصابات”، مشددة على “امتلاء غرف طوارئ المستشفيات في المدينة”.

وأفاد شهود عيان لمراسل وكالة “سبوتنيك”، بأن “قوات الاحتلال اقتحمت المسجد القبلي في الحرم القدس، وقامت بإخلاء المصلين من داخل المسجد وقمعهم بقنابل الصوت والغاز، قبل اغلاق أبوابه”.

وأضاف شهود العيان بأن “قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات كبيرة إلى باحات المسجد الأقصى وعلى الأبواب المحيطة به، وكثفت من تواجدها في البلدة القديمة”.

واعتقل عناصر شرطة الاحتلال الإسرائيلية 3 أشخاص على الأقل من حيّ الشيخ جرّاح، وأغلقوا مداخل الحيّ الذي بات أشبه بثكنة شرطيّة، في حين شهدت ساحات المسجد الأقصى مواجهات بين متواجدين داخل المسجد، وبين الشرطة الإسرائيلية، استخدم عناصرها خلالها، القنابل المدمعة والرّصاص المغلّف بالمطّاط.

وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي طريق “الواد” في القدس القديمة، ومنعت الأهالي من الدخول باتجاه المسجد الأقصى عقب أذان المغرب.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات