منوعات

طرق علاج التهاب اللثة المختلفة

نقدم لك تعليمات حول كيفية تقليل عدد البكتيريا في فمك ، والتي تتضمن الحفاظ على نظافة أسنانك ولثتك.

اغسل أسنانك مرتين يوميًا بمعجون أسنان يحتوي على الفلورايد.

ضع في اعتبارك استخدام فرشاة أسنان كهربائية ، والتي قد تكون أكثر فعالية.
استخدم الخيط مرة واحدة يوميًا على الأقل لإزالة البلاك.
قم بزيارة طبيب أسنانك مرتين في السنة على الأقل للتنظيف الاحترافي.
لا تدخن أو تمضغ التبغ.

التنظيفات المهنية

أثناء التنظيف الاحترافي سيقوم طبيب أسنانك بإزالة الجير وتراكم البلاك من الأسنان وجذورها ، ثم يقوم بتلميع الأسنان ومعالجتها بالفلورايد، و قد تتطلب أي جيوب حول الأسنان تكونت تنظيفًا عميقًا لتمكين الشفاء.

تساعد طريقة التنظيف العميق التي تسمى التقشير وكشط الجذر في كشط الجير وإزالة أي بقع خشنة على جذر السن حيث تميل البكتيريا إلى التجمع مما يساعد فى علاج التهاب اللثة.
مضادات حيوية

في بعض الحالات ، سيصف طبيب أسنانك المضادات الحيوية للمساعدة في علاج التهاب اللثة المستمرة التي لم تستجب للتنظيفات وقد يكون المضاد الحيوي على شكل غسول للفم أو هلام أو قرص أو كبسولة عن طريق الفم.
مواعيد المتابعة

سيرغب طبيب أسنانك في المتابعة معك بعد بضعة أسابيع ، ثم كل ثلاثة إلى ستة أشهر بعد ذلك لتقييم تقدمك وإذا كانت الجيوب اللثوية لا تزال موجودة ، فقد يوصون بخيارات علاجية أخرى ، مثل الجراحة.
جراحة

إذا استمر الالتهاب في المواقع التي يتعذر الوصول إليها بالفرشاة والخيط ، فقد يوصي طبيب أسنانك بإجراء جراحي يسمى جراحة رفرف لتنظيف الرواسب تحت اللثة، مع التخدير يتم رفع اللثة وتنظيف جذور الأسنان ثم يتم خياطة اللثة في مكانها مرة أخرى.

إذا كنت تعاني من أي فقدان للعظام ، فيمكن إجراء عملية تُعرف باسم ترقيع العظام في نفس وقت جراحة السديلة لتجديد العظام المفقودة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات