منوعات

وصفات لفقدان الوزن في المنزل

نقدم لكم خلال السطور التالية وصفات لفقدان الوزن وقمع الشهية

1. دقيق الشوفان وزبدة الفول السوداني

الشوفان غني بالألياف بيتا جلوكان القابلة للذوبان والتي تساعد على خفض مستويات الكوليسترول والسكر في الدم، وتعزز بكتيريا الأمعاء الصحية، وتزيد من الشعور بالامتلاء لهذا يمكن استخدامه لتحضير المخبوزات الصحية.

 

أما زبدة الفول السوداني تعتبر مصدرًا مميز للبروتين النباتي. بالإضافة إلى إنها تحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات ومصدر جيد للدهون الصحية مما يجعلها مناسبة لمرضى السكري من النوع الثاني أو للأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات.

 

2. الجزر والطحينة

يعتبر الجزر مصدر ممتاز لفيتامين A في شكل بيتا كاروتين ومصدر جيد للعديد من فيتامينات B وفيتامين K والبوتاسيوم. كما يساعد على زيادة الشبع وتقليل السعرات الحرارية.

 

أما الطحينة، والتي تعرف أيضا باسم زبدة السمسم فتعتبر مصدر بروتين نباتي كبير، كما أن الألياف المتواجدة في الطحينة تقلل من استهلاك السعرات الحرارية، مما يعزز فقدان الوزن سريعاً.

 

3. الأناناس وعصير الليمون

الأناناس قليل السعرات الحرارية ويحتوي على نسبة عالية من الماء مما يجعله وجبة صحية مثالية لتخفيف الوزن.

أما الليمون فيحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الأساسية التي تساعد على تقليل وزن الجسم واستهلاك الطعام، كما يحتوي على حامض الستريك الذي يساعد على حرق الدهون في الجسم بشكل أسرع وأكثر كفاءة من الأطعمة الأخرى.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات