سيدتيمنوعات

أسباب ظهور “حب الشباب” في الصدر عند السيدات وطرق العلاج

تعاني بعض النساء من ظهور حب الشباب في منطقة الصدر رغم عمرهن الذي تعدى مرحلة المراهقة، فما هو سبب تلك الحبوب؟

يقول طبيب الجلدية الأمريكي، الدكتور لجوشوا زايتشنر، إن حبوب الصدر لا تختلف عن حب الشباب الذي يظهر في الوجه لأنه يتكون نتيجة المسام المسدودة التي تؤدي لحدوث التهابات حمراء يصاحبها ظهور حبوب- وفقًا لمجلة “صحة المرأة” الأمريكي.

وأضاف أن انتشار حب الشباب في منطقة الصدر عند النساء لا داعي للخوف منه لأنه يسهل السيطرة عليه من خلال عدة خطوات سهلة التنفيذ، وهي:

ـ استخدام غسول الجسم

يجب البدء في معالجة حب الشباب بالصدر خلال الاستحمام اليومي عبر استبدال الغسول العادي بغسول يحتوي على حمض الساليسيليك الذي يزيل الزيوت الزائدة وخلايا الجلد الميتة، ويساعد في تعديل المسام وقتل البكتيريا مع الحرص على التجفيف الجيد.

– تقشير منطقة الصدر

تقشير الجلد يجب أن يكون روتين في علاج حبوب الصدر لأنه يسمح بخروج الكيراتين الزائد الذي يسد المسام ويعالج فرط التصبغ ويقلل من احمرار الجلد أو البقع التي تتكون بعد زوال الحبوب، ولكن يجب الحرص على عدم تقشير البشرة أكثر من مرتين أسبوعيًا لأنه يمكن أن يهيج الجلد- حسبما ذكرت طبيبة الجلدية ميريام فيجا جونزاليز.

– العلاج الموضعي

يوجد بعض العلاجات الموضعية التي تساعد في تخفيف حدة حب الشباب ومنها البنزويل بيروكسايد والأدفالين وحمض الساليسيليك وجميعها منتجات لا تستلزم وصفة طبية ويمكن شرائها من الصيدلية.

وعند استخدام واحد من هذه العلاجات، يتم وضعه على المنطقة المليئة بالحبوب وشطف الجسم بعدما يجف.

– التقشير الكيميائي

تلجأ النساء إلى خبراء التجميل أو خبراء العناية بالبشرة في حالة ما إذا كان هناك انسداد شديد في المسام التي تسببت بظهور حبوب الصدر لعمل جلسات تقشير كيميائي، لأنه يزيل بقايا الجلد الميت ويقشر الجلد ويخفف من المسام المسدودة

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات