حوادث وجرائم

وزير دفاع الإحتلال يكلف بالاستعداد العسكرى لمواجهة الفلسطينيين بالضفة الغربية

قالت القناة السابعة بالتلفزيون الإسرائيلي، اليوم الإثنين أن وزير الدفاع الإسرائيلي باني جانتس، كلف رئيس هيئة الأركان الإسرائيلية افيف بتعجيل بالاستعدادات العسكرية لمواجهة الفلسطينيين في الضفة الغربية حال الإعلان الرسمي نهاية الشهر الجارى عن ضم الضفة الغربية.

وأوضحت القناة، وفقاً لترجمة “اليوم السابع” أن الجيش الإسرائيلي يتوقع اندلاع مواجهات واشتباكات بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي، حال إعلان الضم

كما تطرق جانتس اليوم الاثنين في جلسة حزبه الى قضية ضم إسرائيل لأراض في الضفة الغربية، مطالبا التعامل مع السلطة الفلسطينية من خلال التفاهم والسعي من أجل السلام، يأتي تصريحه هذا بعد إعلان رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن موعد فرض السيادة الإسرائيلية بعد عدة أسابيع.

وأوضحت القناة أنه على الرغم من أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو صرح أن فرض السيادة الإسرائيلية على مناطق في الضفة الغربية من الممكن أن يجري في شهر يوليو المقبل ، لكن تحالف حزب “يمينا” لم يعلنوا بعد عن دعمهم للخطوة.

من جانبه، صرح أنور قرقاش، وزير الشؤون الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة، بأن الحوار الداخلي المتواصل في إسرائيل حول قضية ضم أراضٍ من الضفة الغربية للسيادة الإسرائيلية، يجب أن يتوقف.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات