مقالات

“الفتاة الشاذة الملحدة والعقل المصري..!”

بقلم - طه سيف الله

كشف الحساب عن الجدل الثقافي المصري في انتحار فتاة مصرية شاذة ملحدة يكشف الكثير والكثير والكثير عن العقل المصري والثقافة المصرية والحضارة المصرية التليدة العميقة:

1- المصريون وأنا منهم لا يتسامحون مع الإلحاد والشذوذ بالذات، ويعتبرون أن هذين الأمرين خطان احمران في العقيدة والدين والثقافة، وهذه ظاهرة إيجابية وعظيمة بكل المقاييس لأن القرآن ملئ بحكم الله في الإلحاد والكفر والشرك واللواط، فموقف المصريين هنا رائع.

2- نفس المصريين وأنا منهم يتسامحون ويبررون قتل النفس بغير الحق وبغير محاكمة وبغير اي شئ طالما ان قتل النفس هذه سوف يمنحهم الامان والامن والعيشة الرخية .. وهو موقف وسخ ونجس .. لان القرآن الكريم وصف قاتل النفس بانه مخلد في النار والرسول صلى الله عليه وسلم في خطبة الوداع قال بالنص ” ان دماءكم واموالكم حرام عليكم كحرمة يومكم هذا في شهركم هذا ….” ..

3- المصريون وأنا منهم لا يقبلون القتل الا في حالتين. اذا كان القاتل غنيا مثل هشام طلعت رجل الاعمال او كان قويا مسيطرا .. في هذه الحالة يقبل المصريون باراقة الدم الحرام .. وهو موقف وسخ دنئ نجس.

4- المصريون وأنا منهم متدينون على السطح.. الدين بالنسبة لهم شعائر وطقوس. أما المعاملات فلا شأن لها بالله ورسوله ودينه من الاصل. المصريون وانا منهم يبيعون الكمامات وادوات التعقيم والادوية باضعاف سعرها اثناء الوباء .. جريمة لا يرتكبها الا من هو بعيد عن الدين بعيد عن الله بعيد عن الحق.

5- المصريون وأنا منهم شعب ساذج لأنه يتصور ان الديمقراطية واحترام حق الاخرين في الاختلاف وحقوق الانسان والعدالة الاجتماعية هي امور جميلة رائعة ولكنها مرتبطة باوروبا وامريكا وبلاد الواق الواق. يرون ان بلادهم يجب ان تعيش بمنطق السيد والعبد .. الغني والفير .. الفوق والتحت.

6- المصريون وأنا منهم شعب بلا عمق حضاري في التاريخ وان كانوا يزعمون العكس .. لم يقدموا للحضارة الانسانية الكثير ولكنهم يعتقدون انهم هم الذين دهنوا الهوا دوكو. نساؤهم يتصورن انهن الاجمل والارشق والاحلى ،،، ورجالهم يعتقدون انهم كلهم رشدي أباطة وحسين فهمي.. وهم الآن يخافون من الموت والصراصير وندرة الماء وندرة الحب.
.
وأخيراً اتمنى ككاتب ديمقراطي أن يعلمني الأصدقاء ويخبرونني أي نقاط من النقاط التي ذكرتها صحيحة 1 أم 2 أم 3 أم 4 أم 5 أم 6 أم كلها غير صحيحة.. وإن كنت أعتقد أنهم سوف يلتزمون في مجملهم بفضيلة الصمت !!!

 

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
التخطي إلى شريط الأدوات