تقارير وملفات

في 24 معلومة.. كل ما يخص الوافدين بشأن التجديد والتحويل داخل وخارج الكويت

تقرير – أحمد مرعي

شهدت الفترة الأخيرة تغيرات كثيرة داخل الكويت، بسبب انتشار وباء فيروس كورونا المستجد، مما تسبب ذلك في تعطيل اغلب المصالح الحكومية والخاصة، واتخاذ الكثير من القرارات للحد من انتشاره.

الأمر الذي أرهق الوافدين من جميع الجنسيات، وجعلهم دائماً في حالة من القلق، بعد تنفيذ بعض القرارات الحكومية، مما أثار ذلك العديد من التساؤلات بين رواد مواقع التواصل، حول تلك الإجراءات التي اتخذتها الحكومة وتحديداً بشأن الوافدين، والتي كان من أهمها ما يتعلق بالمخالفين وتجديد الإقامات والتحويل من شركة إلى أخرى وغيرها من الأمور.

وفي هذا الصدد تنشرت” شبكة وقت” أهم المعلومات التي تخص المقيمين داخل دولة الكويت، وخارجها ممن لديهم إقامة أو سمة دخول، حيث أكد مؤسس صفحة “البروفيسور الكويتي للخدمات العامة“، وفقاً لمصادره الخاصة، أنه اعتبارا من الثلاثاء المقبل سيتم فتح التحويل من شركة إلى اخرى “اونلاين”.

مشيراً إلى أن بالتحويل غير المتاح “اونلاين” لوجود سبب ما مثل تحويل من التحاق بعائل الى شركة او من القطاع الحكومي إلى الخاص او من شركة موقوفة إلى اخرى سيتم عن طريق مراجعة الهيئة العامة للقوى العامله فقط عن طريق اخذ موعد مسبق للمراجعة.

كما أجاب “بو نواف” على الكثير من الأسئلة الأخرى، والتي تم نشرها على حسابه على النحو التالي:






جدير بالذكر أن صفحة “البروفيسور الكويتي للخدمات العامة” هي صفحة خدمية تهتم بشأن الوافدين وتجيب استمرار على تساؤلاتهم، فيما يتعلق بالأمور  الخاصة بالشؤون والجوازات وباقي الجهات الحكومية في الكويت.

بدأ المرحلة الثانية من العودة للحياة الطبيعية
في وقت سابق كان قد قرر مجلس الوزراء الكويتي، في اجتماعه، البدء في المرحلة الثانية من خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية، وقلص مواعيد حظر التجول الجزئي ساعة واحدة، ليصبح تسع ساعات من الثامنة مساء وحتى الخامسة صباحا وذلك اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل.

وتشمل المرحلة الثانیة تشغيل مقار العمل للجھات الحكومیة والقطاع الخاص بأقل من 30 بالمئة من طاقتها بالإضافة إلى عودة أنشطة الإنشاءات والبناء وعودة العمل في القطاع المالي والمصرفي.

كما تتضمن العودة الجزئية للمجمعات التجاریة من الساعة العاشرة صباحا حتى السادسة مساء وفتح متاجر التجزئة والمطاعم والمقاھي، من خلال تسلم الطلبات دون الجلوس، بالإضافة إلى فتح الحدائق والمتنزھات العامة.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
التخطي إلى شريط الأدوات