أخبار الكويت

الكويت| 7 حالات معفاة في الجهات الحكومية غداً.. تشمل 55 سنة فما فوق

حدد دليل سياسات وإجراءات وقواعد العودة التدريجية للعمل في الجهات الحكومية، 7 فئات معفاة من مرحلة العودة للدوام في الجهات الحكومية، التي ستعاود العمل غدا بطاقة 30 في المئة من موظفيها فقط، وفقاً للقرار الصادر عن ديوان الخدمة المدنية، وذلك بناءً على تعليمات مجلس الوزارء والجهات الصحية.

ومنح الدليل جهة العمل صلاحية إعفاء كل من: الحامل، والمرضعة، والمعاق، أو من يرعى معاقاً، والموظف البالغ 55 عاماً فما فوق، عدا القياديين وذوي المناصب الإشرافية، والمريض بأمراض مزمنة، وفقاً لما تقرره الجهة الطبية، وحالات أخرى حسب تقدير السلطات الصحية.

واعتبر الديوان، وفقاً لصحيفة “الجريدة”  أن أيام هذه الفترة التي يقضيها موظفو الدولة من الفئات المحددة هي أيام راحة، وفق مقتضيات المصلحة العامة.

ومع استعداد القطاع الحكومي لبدء الدوامات، جددت مصادر «الخدمة المدنية» الدعوة الى التزام الاشتراطات الصحية المقررة، لحماية الموظفين والمراجعين، وتقليص أعداد الأعضاء في القسم او الادارة، وكذلك في الاجتماعات الضرورية، والحد من تداول الاوراق بشكل يدوي، والتوسع في وسائل الاتصال غير الورقية، كذلك منع الاكل والشرب والتجمعات داخل الاستراحات، مع الالتزام بالكمام الواقي، إضافة الى وضع عازل بين الموظفين والمراجعين.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
التخطي إلى شريط الأدوات