أخبار الكويتشاهد

فيديو يُدمي القلوب.. وفاة مسن مصاب بكورونا أمام مستشفى بالكويت.. ووزير الصحة يتدخل (فيديو)

فتحت وزارة الصحة الكويتية، تحقيقاً في ملابسات فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي يشير إلى وجود رجل مسن خارج مستشفى الفروانية لمدة 4 ساعات.

وكشفت مصادر صحية مطلعة، أن الشخص توفي في مستشفى الفروانية وملفه أمام وزير الصحة، كما قالت المصادر أن المتوفى كان يعالج في مستشفى الفروانية منذ نحو شهر.

وأوضحت المصادر وفقاً لصحيفة “الجريدة” أن التحقيق سيشمل المتسبب في خروجه من المستشفى وهو في هذا الوضع.

وأكدت المصادر  إن الوزارة ستتخذ كافة الاجراءات القانونية في حق المقصرين.

وكان قد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو مؤثر لرجل مسن مصاب بفيروس كورونا يصارع الموت أمام إحدى المستشفيات في الكويت.

ووثَّق أحد الأشخاص في الكويت بالفيدو ما قيل إنها الساعات الأخيرة من حياة مسن آسيوي تم علاجه من فيروس ”كورونا“، قبل أن يُترك ليصارع الموت أمام باب المستشفى بانتظار كفيله الذي امتنع عن القدوم لاستلامه، رغم تأكيد شفائه من الفيروس.

وأظهر مقطع الفيديو الذي نشره حساب ”المجلس“ الإخباري لحظة جلوس الوافد على كرسي متحرك، حيث ظهر منهارًا وفاقدًا للوعي، ليعلق أحد الأشخاص المتواجدين في الموقع بأن هذا المريض متواجد أمام مستشفى الفروانية منذ 4 ساعات، دون أن يقترب منه أحد.

وأثار منظر المسن بهذه الحالة أمام المستشفى استياء العديد من النشطاء الذين زادت حدة انتقادهم عقب إعلان وفاة وفتح تحقيق في القضية، مطالبين بكشف أسباب وفاته وإن كان قد تعالج من الفيروس، ومؤكدين بذات الوقت على ضرورة محاسبة كفيله الذي رفض استلامه.

ونقلت صحيفة ”الراي“ الكويتية عن مصادر صحية تفاصيل حول إصابة الوافد بالفيروس ومراحل علاجه التي استمرت نحو شهرين قبل أن يتم شفاؤه والتواصل مع كفيله لاستلامه قبيل وفاته التي لم يتم تحديد تاريخها بالضبط.

وأوضحت المصادر أن“مستشفى الفروانية قدم الرعاية الصحية اللازمة للمريض حتى تعافى من الفيروس، وحاول التواصل مع سفارة بلاده وكفيله لمساعدته في الخروج من المستشفى لعدم التوصل لأحد من أقاربه أو ذويه“.

وأضافت أنه“بعد تكرار الاتصال بكفيله أبدى موافقته على استلامه، ليتم حينها إصدار تصريح له بالخروج، حيث ساعده العاملون بالوصول إلى باب المستشفى لانتظار كفيله الذي لم يفِ بوعده، الأمر الذي دفع القائمين على المستشفى لإعادته إلى الداخل“.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
التخطي إلى شريط الأدوات