شؤون عربيةكورونا

عدد وفيات الأطباء في مصر يصل 115 وفاة.. وإجمالي الإصابات يتجاوز 74 ألف

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، السبت، عن خروج 413 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 20103 حالات حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1324 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 79 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 74035 حالة من ضمنهم 20103 حالات تم شفاؤها، و 3280 حالة وفاة.

وفاة 115 طبيبًا
وفي وقت سابق أكد عضو مجلس نقابة الأطباء د. إبراهيم الزيات، ارتفاع عدد الوفيات بين الأطباء بسبب فيروس كورونا إلى 115 طبيبًا حتى الآن.

وأوضح أن نسبة الوفيات بين الأطباء تتراوح بين 5% و7%، لافتًا إلى أن الشهيد رقم 115 هو د. يوسف سيد عبدالخالق، استشاري طب الأطفال بمستشفى الداخلة العام.

وقال إن هناك أكثر من 1000 طبيب تقدموا للنقابة العامة لصرف مستحقاتهم المالية للإصابة جراء الإصابة بكورونا أثناء العمل.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
التخطي إلى شريط الأدوات